المفكرة ليوم الخميس 15 أيلول 2022

الساعة    الموضوع

8,00 تحرك بدعوة من متقاعدي القوى المسلحة  والمودعين، ينطلق من ساحة الشهداء الى ساحة النجمة في بيروت.

9,00 تتقبل السفارة البريطانية التعازي برحيل الملكة اليزابيت الثانية، للعموم، في المكتبة الوطنية – الصنائع.  (حتى الاولى من بعد الظهر)

9,30 اعتصام بدعوة من ائتلاف لبنان الواحد ، بمشاركة القوى والهيئات الأهليَّة والاتحادات والروابط والجمعيَات والمتقاعدين المدنيَّين والعسكريَّين،  أمام مجلس النوَّاب، من أجل اسقاط الموازنة. 

10,00 اعتصام امام مجلس النواب بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، "رفضا لاقرار الموازنة".

10,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب مسعد فودة، رئس الاتحاد العام للنقابات عمر عبد العزيز، الدكتور محمد العدل، الدكتور خالد عبد الجليل ومارون الخولي.

10،30  جلسة عامة لمجلس النواب ، لليوم الثاني، لاقرار الموازنة العامة.

مواعيد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبد الله بو حبيب

15,00 سفير الصين وانغ كينجيان

15,30 سفير روسيا الكسندر روداكوف

16,15 سفيرة فرنسا آن غريو

*******************************

17,00 ندوة بعنوان "الامام الصدر تجربة تقتفى وقدوى تحتذى"، بدعوة من وزارة الثقافة، في المكتبة الوطنية – الصنائع، يتخللها كلمة لوزير الثقافة في حكومة تصريف  الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى ونائب رئس المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى عمر مسقاوي والنائب العام في الرهبانية اللبنانية المارونية والرئيس الفخري لجامعة الروح القدس- الكسليك الاب البروفسور جورج حبيقة.

17,00 افتتاح معرض رسم  للفنانة كارين عبد النور  بعنوان: "أيتها السيّدات ... أحبكّن"! Femmes Je Vous Aime  في  مقر جمعية Rebirth Beirut  الثقافية  منطقة الجميّزة شارع غورو، يستمر المعرض لغاية 24 أيلول ضمناً من الساعة 3:00 لغاية 7:00 مساءً. .

18,00  افتتاح معرض فني ثقاقي عن بيروت من ايام الستينات حتى اليوم، بعنوان " ألو، بيروت؟ “ Allo, Beirut?، في متحف بيت بيروت - السوديكو، تنظمه جمعية "مانشيت" والسيدة منى خلاق و"مين النا" اضافة الى الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع بلدية بيروت.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب