المفكرة ليوم الاثنين 12 ايلول 2022

الساعة  الموضوع

10,30 يعقد تكتل "الجمهورية القوية" اجتماعه في معراب، مواكبة للجلسة العامة لمجلس النواب واتخاذ الموقف المناسب من مشروع الموازنة لعام 2022.

11,00 يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه في الوزارة في بئر حسن، السفير الإيراني مجتبى أماني، من أجل التباحث في مشاكل وحلول القطاع الزراعي في لبنان بشكل عام ، ووضع أسس لبناء علاقات زراعية مشتركة بين الجمهورية اللبنانية والجمهورية الإسلامية في إيران.

 

مواعيد اللجان النيابية

11,00 جلسة للِجنَة الصحّة العَامّة والعَمل والشُؤون  الإجتماعِية، برئاسة النائب بلال عبد الله، وذلك لدرس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم ٩٩٠٣ تاريخ  ٢٥\٨\٢٠٢٢ الرامي الى طلب الموافقة على إبرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير  لتنفيذ مشروع تعزيز استجابة لبنان لجائحة كوفيد -١٩

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاعلام والاتصالات برئاسة النائب ابراهيم الموسوي، وذلك لدرس ومناقشة وضع آلية عمل لمتابعة درس تقرير ديوان المحاسبة حول قطاع الاتصالات ، واتخاذ الموقف المناسب في شأنه.

******************

11,00  ورشة تدريبية مجانية بعنوان: "المتعلمون ذوي الصعوبات التعليمية وتنمية الفكر النقدي "، تنظمها "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية"، برئاسة رئيستها ريما يونس وبالتعاون مع بلدية برج البراجنة، في مكتبة البلدية.

11,00 يعقد قي وزارة الداخلية والبلديات ورشة عمل حول واقع السجون والإحتياجات في ظل الظروف الراهنة، في حضور عدد من المعنيين والجمعيات التي تعنى بالسجون. على أن يكون لوزير الداخلية القاضي بسام مولوي كلمة في مستهل الورشة.

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
11,30 رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي.
12,30 الوزير السابق محمد المشنوق.

**********************************

15,00 طاولة مستديرة ينظّمها تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين RDCL بعنوان: " Bridging the Gaps: Lebanon’s Healthcare System and Social Safety Net"، بمشاركة نقابات متخصّصة كما وممثلين عن برنامج USAID، وذلك في هيلتون بيروت حبتور جراند- سن الفيل.

 

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في مكتبه في المكتبة الوطنية- الصنائع 

15,30 يكرم كل من: ناديا قاسم فواز، شربل جوزيف بوضاهر ويوسف وسام عبود، لمواقفهم الرافضة محاولات التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

17,00 يفتتتح جناحا خاصا في المكتبة الوطنية – الصنائع، بإسم الأديبة السيدة سهام قليلات شقير.

*********************************************

17,00 تطلق "جمعية التجارة العادلة في لبنان" Fair Trade Lebanon، بالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين ALI، مؤسسة رينيه معوض RMF، والمعهد العالي للأعمال في بيروت ESA Business School، في حضور وزيري الصناعة جورج بوشكيان والإقتصاد والتجارة أمين سلام في حكومة تصريف الأعمال، في قاعة فتال- مبنى الESA- جناح الشركات والمنتجات الغذائية اللبنانية، في معرض الغذاء الدولي SIAL Paris، حيث سيقام في العاصمة الفرنسية بين 15 و16 تشرين الأول المقبل، الذي هو ضمن برنامج BIEEL المخصص لدى الصادرات الغذائية اللبنانية، بتنفيذ من جمعية التجارة العادلة في لبنان والممول من "مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية US MEPI".   

 

17,00 يعلن وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار اعتماد "متحف كرم  للمجسّمات والسيارات المصغرّة"على الخارطة السياحية الرياضية وترويجه باعتباره موقعاً سياحياً ورياضياً في لبنان، في "شركة كرم  للأخشاب"، بالقرب من شركة الكهرباء (ذوق مصبح)، بدعوة من بطل لبنان السابق للراليات وتسلق الهضبة نبيل كرم. 

17,30  حفل توقيع "كتاب الرئيس الشهيد بشير الجميل"، في الذكرى ال40 لاستشهاده ورفاقه، بدعوة من "مؤسسة بشير الجميل" والعائلة، في حضور الكاتبين الفرنسيين إيمانويل بيزه ويان بالي، في بيت كتائب الأشرفية– ساسين. 

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب