ألمفكرة ليوم الثلثاء 9 آب 2022

الساعة  الموضوع

حزب الله" يحيي مراسم العاشر من محرم  بيروت، على الشكل الآتي:
 7,00 صباحا تبدأ تلاوة المصرع الحسيني، للأخوة في مجمع سيد الشهداء (الرويس) - للأخوات في باحة عاشوراء المركزية (الجاموس) .
-  تنطلق مسيرة الأخوة من مجمع سيد الشهداء بإتجاه أتوستراد السيد هادي نحو ساحة الإمام الحسين على دوار الكفاءات .
-  تنطلق مسيرة الأخوات من باحة عاشوراء لتخترق الطرقات الداخلية بإتجاه ثانوية المهدي "الحدث" نحو ساحة الإمام الحسين على دوار الكفاءات .
- نقطة التجمع وإلتقاء المسيرتين على ساحة الإمام الحسين - دوار الكفاءات ، حيث يلقي الأمين على الدماء والأرواح سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "حفظه الله" كلمة وموقف العاشر من محرم".

7,00  إحياء مراسم اليوم العاشر من محرم في النادي الحسيني لمدينة النبطيه، وعند العاشرة تجسيد واقعة الطف على ملعب المدينة بمشاركة نخبة من الممثلين اللبنانيين والعرب.

8,30 مسيرة عاشورائية ليوم العاشر من محرم، تنطلق من أمام مجمع الإمام الحسين في مدينة صور، باتجاه جادة الرئيس نبيه بري، وصولا إلى أمام استراحة صور.

9,00 مسيرة عاشورائية مركزية، بدعوة من حركة "أمل- إقليم بيروت"، تنطلق بعد تلاوة المصرع الحسيني. في باحة عاشوراء- معوض. 

17,00 ندوة تنظمها وزارة الثقافة من وحي ذكرى عاشوراء، في المكتبة الوطنية - الصنائع، يتحدث في الافتتاح وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى . وتلقى كلمات لكل من: رئيس اللجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم (الاونيسكو ) شوقي ساسين، الباحث والشاعر الدكتور ميشال كعدي، وعضو المجمع اللغوي في مصر شوقي حمادة، رئيس الاتحاد الفلسفي العربي الدكتور مصطفى الحلوة والكاتب والاعلامي روني الفا. 

17,00 تفتتح Art District Gallery، معرضها التصويري الأول بعنوان: "Up and Coming talented Photographers"، بمشاركة 10 مصورين موهوبين، في الجميزة- شارع غورو- رقم 395.

 

==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب