المفكرة ليوم الأربعاء 3 آب 2022

الساعة    الموضوع
 
9,00 حفل اختتام مشروع "استعداد لبنان للصندوق الأخضر للمناخ"، بدعوة من وزارة البيئة، حيث يتم خلاله عرض لآخر المستجدات حول التزامات لبنان وتعاونه مع الصندوق الأخضر للمناخ، وذلك برعاية وحضور وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين. وسيشهد الحفل الذي سيجمع أكثر من 200 مشارك من القطاعين العام والخاص، عرضا عاما عن الصندوق الأخضر للمناخ ومتطلباته. كما سيتم الكشف عن نتائج الاستطلاع حول استعدادات القطاع الخاص في هذا الخصوص.

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجننة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلفة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9000 تاريخ 6/4/2022 الرامي الى تنظيم انتاج الطاقة المتجددة الموزعة، برئاسة النائب ابراهيم منيمنة.

11,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية برئاسة النائب جهاد الصمد، لمتابعة 3 مواضيع: عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل والنفايات ومتطوعي الدفاع المدني وتثبيتهم.

*************************************

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري ، في مكتبه في الوزارة

10,00  سفير فنزويلا خيسوس غريغوريو وسفير لبنان في فنزويلا الياس لبس.

11,30 سفير باكستان سلمان اطهر.

******************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
10,00 وفد من القوات اللبنانية
11,30 النائب بلال الحشيمي
13,00 يرعى اطلاق مشروع "دعم الامن الغذائي" المقدم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، في حضور سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري وعدد من الشخصيات.
***************************

10,00 يزور وفد قيادي من حزب "القوات اللبنانية" وتكتل "الجمهورية القوية" مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وذلك بتكليف من رئيس الحزب سمير جعجع.

10,30 لقاء حواري تشاركي مع كتلة نواب حزب الكتائب اللبنانية في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول الواقع الاقتصادي والاجتماعي والنقدي، يليه كلمة للاعلام لكل من رئيس المجلس الاقتصادي شارل عربيد ورئيس كتلة نواب حزب الكتائب عند الساعة الثانية عشرة والربع ظهرا.

11,00 تسلم جمعية مساندة الشرق (أورينت هيلبر) سيارة إطفاء حديثة الى اتحاد بلديات الفيحاء، في معرض رشيد كرامي الدولي – طرابلس. وتقام  مناورة حية لعناصر من فوج الاطفاء باستخدامهم السلم اللولبي الحديث في إطفاء حرائق في مباني مرتفعة، بعد دورة تدريبية على يد خبراء المان.

12,00 مؤتمر صحافي لسفير اوكرانيا في لبنان ايهور اوستاش في مقر السفارة في بعبدا. 

12,30 مؤتمر صحافي لرئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، اثر اجتماعه بتكتل الجمهورية القوية والمجلس المركزي في الحزب.

14,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري، في مكتبه في الوزارة، سفيرة كندا شانتال شاستوني.
 
15,00 مؤتمر صحافي لرئيس رابطة ال صبرا سمير صبرا في  مطعم واستراحة لاريتاج - نهر الاسرار - نهر الكلب طريق زكريت، "لدعوة رؤساء الطوائف الروحية في لبنان ومجموعة من السفراء العرب والاجانب لقول كلمة حق مع وحدة لبنان ومصلحته.."

17,00 يشارك وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في لقاء حواري عن دور وزارة الداخلية وتحديات المرحلة، بدعوة من جمعية متخرجي المقاصد الاسلامية في بيروت، في مركز الجمعية - الصنائع - شارع علم الدين - بناية بارك تاور .

17,30 يحيي فوج إطفاء بيروت الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد عناصره في انفجار مرفأ بيروت، برعاية محافظ بيروت القاضي مروان عبود، في مركز الفوج- الكرنتينا.


===========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب