المفكرة ليوم الثلثاء 2 آب 2022

الساعة   الموضوع

9,30 يتسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، الهبة التركية من سفير تركيا علي باريش أولوسوي، وتتضمن 11 حاوية من الأدوية والمستلزمات الطبية، في حضور الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، في مستودع الأدوية التابع لوزارة الصحة في الجامعة اللبنانية- الحدث.
 
11,00 مؤتمر صحافي، تعقده اللجنة التأسيسية لتجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت، في قاعة قصر الأونيسكو، حيث ستكشف من خلاله الوثائق والمراسلات والحقائق الدامغة التي توضح حقيقة الإنفجار.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت ورئيس مجلس إدارة مستشفى اوتيل ديو دو فرانس البروفسور سليم دكاش اليسوعي، والمدير العام لمستشفى أوتيل ديو دو فرانس نسيب نصر، في حضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، لإطلاق شبكة المستشفيات التابعة لجامعة القديس يوسف في بيروت- أوتيل ديو دو فرانس. في قاعة فرنسوا باسيل- جامعة القديس يوسف- حرم الإبتكار والرياضة- طريق الشام. 

11،30 اجتماع للجنة الوزارية لمعالجة تداعيات الازمة المالية على سير المرفق العام في السرايا الحكومية.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

12,00 وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري والنائب طوني فرنجيه

13,00 وفد من اهالي شهداء انفجار المرفأ

****************************

12,00 مؤتمر صحافي لحملة الشاهد الصامت ونقابة المهندسين، في مبنى نقابة المهندسين في بيروت.

15,30 يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن ،  السفير الألماني في لبنان أندرياس كيندل.
 
16,00 ندوة تقيمها المفكرة القانونية بعنوان: "عامان على مجزرة المرفأ: كيف نخرق جدار الإفلات من العقاب؟ ما هي العقبات التي تواجهها عودة التحقيق بعد تعطيل تجاوز 7 أشهر؟ وأي أفق للتصدي لنظام الإفلات من العقاب وإنصاف ضحايا 4 آب؟"، على مسرح دوار الشمس- الطيونة. 

17,00 قداس بدعوة من منطقة بيروت في القوات اللبنانية، "وفاء لذكرى ضحايا تفجير االمرفأ"، في كنيسة الآباء اللعازريين - حديقة سيدة لورد  في الاشرفية - ساسين.  يليه كلمة للنائب غسان حاصباني.

18,00 حفل تخريج طلاب الموسيقى في "كوليت أكاديمي" لسنة 2021 - 2022، تحت شعار "ازرع علم تحصد وطن" على المسرح الروماني - قلعة جبيل، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى.

=========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب