المفكرة ليوم الخميس 30 حزيران 2022

الساعة  الموضوع

7,30 نشاطات اليوم الختامي من المخيم التدريبي الذي أقيم في الكلية الحربية لطلاب الصفين الاول والثاني ثانوي في عدة مدارس وثانويات، واستمر لمدة 4 ايام ، في مقر الكلية الحربية الفياضية.

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة البيئة النيابية، برئاسة النائب غياث يزبك، للبحث في منهجية عملها، في مجلس النواب- قاعة الحوار.

10,00 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية، برئاسة النائب الدكتور فادي علامة، في حضر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبد الله بو حبيب، للاطلاع منه على عمل الوزارة.

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، للبحث في بعض المسائل المتعلقة بمشروع الموازنة للعام 2022، كما التشريعات المالية المطروحة حكوميا، في حضور ممثلين عن الحكومة ومصرف لبنان.

12,00 جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ميشال موسى.

*****************************

10,00 لقاء حواري وتفاعلي مع نقباء المهن الحرة ( المحامين، الاطباء، المهندسين، اطباء الاسنان، الصيادلة، المحررين، خبراء المحاسبة، الممرضات والممرضين، الطوبوغرافيين والمعالجين الفيزيائيين )، بدعوة من رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي شارل عربيد، حول ازمة الودائع في المصارف ورزمة القوانين المطروحة، في مقر المجلس في وسط بيروت. يلي الاجتماع كلمة للاعلام لكل من عربيد  ونقيبي المحامين والاطباء في بيروت عند الساعة الثانية عشرة الا ربعا.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير لبنان في الفاتيكان فريد الياس الخازن.

12،00 مؤتمر صحافي يعقده الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان حول قرار زيادة الاسعار على خدمات الاتصالات، في مقر بيت العامل - جل الديب.

12,00 حفل اطلاق "برنامج سند" التعاضدي الاجتماعي في دار طائفة الموحدين الدروز، يتخلله كلمة لشيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى.

12،30يعقد وزير الصناعة في جكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان ، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لنهر الليطاني  سامي علوية مؤتمرا صحافيا عن موضوع الليطاني في وزارة الصناعة.

13,00 يزور نواب من لجنة الاشغال العامة النيابية مطار رفيق الحريري الدولي.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بو حبيب في مطار رفيق الحريري الدولي

14,30 وزير  خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني

15,00 وزير  خارجية الكويت احمد ناصر محمد الصباح

******************************

14,45 جلسة لكتلة الوفاء للمقاومة في مبنى الكتلة طريق المطار قرب محطة هاشم.

15,00 مؤتمر صحافي لشركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان، في متحف سرسق للاعلان عن اسماء التلاميذ الفائزين في مسابقة رسم عن السلام المرورية للمشاة Creative Via

15،00 حفل غداء بعنوان "أهلا"، بدعوة من اليونيسيف و"سوق الطيب"، بتمويل من حكومتي كندا واوستراليا، في Tawlet - مار مخايل - شارع أرمينيا.

17,00 يوقع رئيس الجامعة الانطونية الاب ميشال جلخ مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة في الجامعة وشركة Nokia-France و Multilane ، في حرم الجامعة الانطونية في الحدت - بعبدا.

18,30 امسية موسيقية بعنوان "الامل"، بدعوة من المدارس الارثوذكسية:  الثلاثة اقمار، زهرة الاحسان، البشارة الارثوذكسية، وثانوية السيدة الارثوذكسية،  في مسرح مدرسة البشارة الارثوذكسية - الرميل، برعاية متروبوليت بيروت لطائفة الروم الارثوكس المطران الياس عودة، ويتخللها تحية للفنان سامي كلارك،

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب