المفكرة ليوم الأربعاء 29 حزيران 2022

الساعة  الموضوع

 

9,00 يتفقد المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة عماد الاشقر، مراكز الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة ، والمراكز هي: ثانوية جديدة المتن الرسمية للبنات شارع الانوار - جديدة المتن - قرب كنيسة مار جرجس علوم عامة - سد البوشرية المتوسطة الرسمية للبنات البوشرية - شارع مار تقلا - علوم الحياة، ثانوية جل الديب الرسمية جل الديب - قرب البلدية اجتماع واقتصاد.

10,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، السفير الياباني تاكيشي اكوبو.

10,00 اطلاق تقرير حول مسار تنفيذ خطة عمل الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة"، بدعوة من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وصندوق الامم المتحدة للسكان واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا)، عبر تطبيق Teams Microsoft

10,00 ورشة حوار اجتماعي وعرض نتائج وتوصيات المسح الاجتماعي السريع لعمال وعاملات قطاع المطاعم والمقاهي بعنوان "اوضاع عمال وعاملات قطاع المطاعم والمقاهي في زمن الانهيار"، بدعوة من شبكة "عملي حقوقي"، في اوتيل "راديسون بلو" - فردان.
 

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى
12,30 يستقبل في مكتبه في قصر الصنائع  وفدا من فرقة مياس.
17,00يرعى توقيع كتاب العدل والعدالة من منظاري القانون البشري والدين السماوي للشيخ احمد قيس في قصر الاونيسكو .
19,00 يحضر حفل موسيقى للسفارة الكورية  في جامعة القديس يوسف  مسرح كلية العلوم الانسانية -طريق الشام.

*************************************

استقبالات وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري

11,00 سفير تركيا باريش اولوصوي

12,00 سفير المانيا اندرياس كيندل

**********************************

11,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، للبحث في منهجية عملها، في قاعة اللجان المشتركة- ط4.

11,45 يعقد وزيرا الاشغال العامة والنقل والسياحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه ووليد نصار اجتماعا في وزارة الاشغال العامة والنقل مع رئيس اتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس والمدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن في شأن تاكسي المطار. يليه مؤتمر صحافي مشترك.

12,00 يعقد في وزارة الداخلية اجتماع  يشارك فيه الى جانب وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، وزير الدفاع الوطني موريس سليم، وزير الاقتصاد أمين سلام وممثل عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في شأن مسألة الأمن الغذائي.

12,00 يتفقد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، بعض المواقع في قضاء زحلة للاطلاع على التحديات البيئية في المنطقة، بدعوة من النائب جورج عقيص وفي حضور النائبين الياس اسطفان وغياث يزبك ورئيس مجلس ادارة المدير العام لمصلحة الليطاني الدكتور سامي علوية. وتختتم الزيارة بمؤتمر صحافي للوزير ياسين في فندق قادري الكبير عند الساعة الثانية من بعد الظهر.

12,30 يعقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن إجتماعاً لبحث موضوع آفات الثروة الحرجية، في حضور رؤساء وأعضاء لجنة الزراعة النيابية ولجنة البيئة النيابية ورؤساء اتحادات ورؤساء بلديات، في مبنى وزارة الزراعة ، بئر حسن، مقابل ثكنة هنري شهاب ،الطابق الرابع.

13,00 يطلق المكتب الاقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، عبر منصة زووم، تقرير التنمية البشرية العربية لعام 2022 .

16,00 اجتماع مشترك يعقده الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: العدل القاضي هنري الخوري، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الثقافة القاضي محمد مرتضى والشؤون الاجتماعية هكتور حجار، في وزارة العدل، وذلك للبحث في موضوع معالجة اوضاع اللبنانيين الذين لجأوا الى اسرائيل".

17,00 حفل توقيع كتاب "العدل والعدالة من منظاري القانون البشري والدين السماوي"، لمؤلفه الشيخ الدكتور أحمد محمد قيس، برعاية وزيري الثقافة والعدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى وهنري الخوري، في قصر الأونيسكو- بيروت.

18,30 ندوة بعنوان "شامات في التاريخ" يقيمها مختار بلدة شامات والمجلس الاختياري، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد  نصار وحضوره، وحضور راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، بالتعاون مع جمعية "المزيد"، في ساحة كنيسة مار تقلا - شامات.

19,00 اطلاق موقع "الجريدة" الالكتروني برعاية وحضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في فندق "لانكاستر" - الروشة.

19,00 مؤتمر صحافي تعقده الحركة البيئية اللبنانية، في حضور وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين، في مركز الحركة في السوديكو بناية Moulin D'or، لاعلان "حالة الطوارىء البيئية".

21,00 أمسية بعنوان "العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله: قراءة هذه الشخصية والتجارب والجانب البحثي"، في أرشيف مستشاره هاني عبد الله، في الساحة - قرية لبنان التراثية- قاعة بيت الشعر العربي.

 

===============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب