المفكرة ليوم الأربعاء 22 حزيران 2022

الساعة   الموضوع

9,00 يزور وزير الاعلام زياد المكاري اذاعة "صوت لبنان" في الاشرفية، ويتفقد اقسامها.

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون ابي رميا، للاطلاع من وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس على التحضيرات لاعتماد بيروت عاصمة للشباب العربي لعام 2022.

10,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب الدكتور بلال عبد الله، في قاعة اللجان المشتركة، للبحث في منهجية عمل اللجنة والاستماع الى مقترحات الاعضاء.

11,30 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية، برئاسة النائب فادي علامة، للبحث في منهجية عملها، في قاعة الحوار – ط4. 
************************

10,00 يلتقي وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان وفدا من نقابة اصحاب الصناعات الغذائية في مكتبه في الوزارة، للبحث في ايجاد حل لمشكلة البضائع المحجوزة في مرفأ بيروت بسبب استمرار اضراب القطاع العام.

10,00 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، في قاعة المؤتمرات في الوزارة.

10,00 يزور رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود.

10,30 نشاط سياحي ثقافي تنظمه قرية بدر حسون البيئية، بعنوان: "حرفتنا ثقافتنا"، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى وحضوره، في قرية بدر حسون البيئية.

10,30  تحتفل الجمعية المسيحية للشابات بمرور 120 عاما على تأسيسها في لبنان، في مبنى الجمعية في بيروت، ويختتم الاحتفال بوضع "مقعد صداقة" في حرم الجامعة الأميركية في بيروت، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وحضوره.
 

10,30 تحرك لــ"جمعية صرخة المودعين"، امام مجلس النواب - قرب البلدية.

استقبالات نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مجلس النواب

11,30 سفير رومانيا رادو كاتالان مارداري ونائب رئيس البعثة ادريان لارجينو

12,00 سفير اوستراليا اندرو بارنز

12,30 لجنة اهالي المفقودين

13,00 لجنة اهالي الضحايا.

********************


11,30  اجتماع لتكتل "الجمهورية القوية"، برئاسة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، لمواكبة الاستشارات النيابية لتسمية رئيس حكومة واتخاذ الموقف المناسب منها.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

12,00 رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية

13,00 سفير بريطانيا إيان كولارد

**************************

12,45 الاعلان عن "الكتلة السيادية المستقلة"، في دارة النائب ميشال معوض في الحازمية.

16,00 يطلق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي وعدد من سفراء الدول المانحة "الصندوق الائتماني للتربية لدعم مرحلة التحول وتعزيز المرونة والحوكمة الفاعلة في قطاع التعليم"، في وزارة التربية.

16,00 حفل اطلاق اتفاقية شراكة بين "كنام لبنان" وشركة EV Electra  التي ستقدم 100 منحة لطلاب "كنام لبنان" في مجال تركيب وصيانة السيارات الكهربائية ، في مركز "كنام لبنان "الرئيس - زقاق البلاط.

16,30 حفل توقيع عقد بناء وتجديد مدرسة ومسجد ابي بكر الصديق، بدعوة من جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في مبنى ابي بكر الصديق - القنطاري.

=====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب