المفكرة ليوم الجمعة 17 حزيران 2022

الساعة  الموضوع

9,30 المؤتمر السنوي لمؤسسة "بيت المستقبل"، بالتعاون مع "مؤسسة كونراد أديناور، وبالاشتراك مع معهد الشرق الاوسط للبحوث والدراسات iReMMO ، بعنوان "لبنان: مراجعة تاريخية ورؤية إصلاحية"، في "بيت المستقبل"، سرايا بكفيا.

10,00 يترأس وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، اجتماعا للجنة المؤشر في مكتبه في الوزارة، لمتابعة البحث في معالجة رواتب وأجور وبدل النقل للعاملين في القطاع الخاص.

برنامج جولة وزير  الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن في الجبل

10,00 معمل دايري داي

12,00  تعاونية الصنوبر برأس المتن برفقة وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي

13,30 مصنع القضماني لإنتاج العسل ولقاء مع النحالين عاليه

14,30  لقاء النائب أكرم شهيب في عاليه والتوجه سويا الى بيصور معمل المعكرونة

**************************************

10.00 اعتصام امام سرايا طرابلس، بدعوة من الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة.

10,30 توزيع جوائز الرئيس بشارة الخوري للتوعية  الديمقراطية تحت عنوان الجمعيات والديمقراطية، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، في قاعة المسرح في الوزارة - الطابق 12، وسيسلم الجوائز للفائزين .

10,30    تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا ) بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) "يوم حكايات الإسكوا" في بيت الأمم المتحدة في بيروت. وسيتخلل الاحتفال عروض مسرحية يؤديها تلامذة سبع مدارس مشاركة ومعرض لرسومات ومجسمات من ابداعهم، مستوحاة من أهداف التنمية المستدامة.

11,00 يستقبل وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال الدكتور وليد فياض، في مكتبه بالوزارة، عددا من سفراء الدول العربية والأجنبية ويبحث معهم في وضع قطاع المياه وإمكانية مساعدة بلدانهم.

11,00 الجلسة الختامية للندوات الست التي نظمها مرصد الوظيفة العامة والحكم الرشيد في جامعة القديس يوسف في بيروت بالشراكة مع وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن "الحوكمة الرشيدة في القطاعات البيئية"، في حرم العلوم الاجتماعية في جامعة القديس يوسف - شارع هوفالن - المبنى "A - "مدرج جولبنكيان.

11,00 مؤتمر صحافي لاهالي ضحايا "قارب الموت" والمحامين والمحاميات الموكلين قضيتهم، في مكتب حزب "لنا" - طرابلس - شارع عزمي، مقابل قهوة توب.

13,00 جولة لوزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار، في محيط مطار رفيق الحريري الدولي (الطرقات الخارجية) لاطلاق الحملة الاعلانية السياحية والاعلان عن الخطوات التالية. وسيدلي نصار بتصريح بعد الجولة عند مدخل حرم المطار بعد حاجز الجيش.

13,00  تفتتح كلية الطب في الجامعة الاميركية في بيروت، بالتعاون مع معهد نايف ك. باسيل للسرطان، المؤتمر الرابع لسرطان الرئة في الشرق الاوسط، افتراضيا، يتخلله كلمة لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض.

14,00 مؤتمر صحافي لمسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله" محمد عفيف، في قاعة رسالات - الغبيري، لإطلاق "الاحتفالية الخاصة بالأربعين ربيعا" لمناسبة مرور أربعين عاما على إنطلاقة المقاومة الإسلامية وتأسيس حزب الله.

17,00 ندوة فكرية تنظمها وزارة الثقافة تكريما للقانوني والاديب والشاعر سليم حيدر، في المكتبة الوطنية – قصر الصنائع، يتخللها كلمة لوزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

17,30 احتفال في الذكرى السنوية الثالثة عشرة لرحيل المفكر الإسلامي الداعية الدكتور فتحي يكن، في مسرح جامعة الجنان في طرابلس.

19,00  حفل تخرج طلاب جامعة سيدة اللويزة، في مقر الجامعة - زوق مصبح، بدعوة من رئيس الجامعة الاب بشارة الخوري. سيكون ضيف الشرف وخطيب الاحتفال عضو مؤسس شركة موريكس - رئيس متحف "ميم" سليم ميشال ادة.     

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب