الثلاثاء 16 نيسان 2024

12:43 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الخميس 26 أيار 2022

الساعة   الموضوع

9,00 طاولتان مستديرتان بعنوان: "الآفاق بالنسبة إلى لبنان؟ وما هي تجربة المجموعات الأقلية؟"، وذلك في سياق المؤتمر الدولي الثالث "Islam & altérité" "الإسلام والغيرية"، الذي تنظمة منصة PLURIEL الجامعية للدراسات حول الإسلام، بالتعاون مع كل من جامعة الحكمة والجامعة اليسوعية، على مسرح جامعة الحكمة في فرن الشباك. 
 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
10,00 القائد العام لقوات اليونيفيل في لبنان ارولدو لازارو
11,00 النائب اللواء اشرف ريفي
*******************************

10,00 ندوة علمية حول تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكرية في الوطن العربي، بدعوة من المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، بالتعاون مع إدارة الملكية الفكرية والتنافسية في جامعة الدول العربية ونقابة المحامين في بيروت، في بيت المحامي الطابق الأول.

10,00  ندوة حوارية بعنوان: "الرواية والتلقي وأفق التوقعات "آنا كارنينا" للكاتب ليوتولستوي و"دخلت في التجربة" للدكتورة مهى جرجور، برعاية عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية- الفرع الثاني البروفسور أحمد رباح، وذلك في في مبنى فؤاد أفرام البستاني- كلية الآداب في الفنار- قاعة يوسف فرحات.

10,00 ورشة لـ"شبكة عملي، حقوقي"، عن "صندوق البطالة وسياسة الحماية الاجتماعية للعاطلين عن العمل"، في فندق راديسون بلو - فردان (DUNE) سابقا.

10,00 وقفة أمام قصر العدل في بعبدا بدعوة من تحالف "متحدون" لمواكبة جلسة استجواب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

10,45 يقوم وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه بجولة تفقدية لورشة صيانة وتأهيل الطريق الدولية الحازمية- شتورا- ضهر البيدر- قبل حاجز الدرك. وسيلقي كلمة. 

11,00 يستقبل رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد وفدا من الفصائل الفلسطينية المقاومة، في مبنى الكتلة - طريق المطار- قرب محطة هاشم.

11,00 توقف تام عن العمل للاطباء، بدعوة من نقابتي اطباء لبنان في بيروت والشمال ونقابة اصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان، في العيادات والمراكز الصحية والمستشفيات باستثناء الحالات الطارئة واعتصام امام مصرف لبنان في بيروت. (يستمر يومين )

11,00 حفل توقيع اتفاقية تعاون بين مستشفى الزهراء (مركز طبي جامعي ) والجامعة الاسلامية في لبنان، في قاعة الرئيس نبيه بري في مستشفى الزهراء.

11,00 مؤتمر صحافي تطلق خلاله نقابتا المحامين في بيروت وطرابلس، بالتعاون مع المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة وجمعية اللامركزية والإنماء، مسارا قانونيا علميا وبحثيا لوضع الركائز الأساسية المفروض توفرها في قانون اللامركزية الإدارية في لبنان، في مكتب نقيب المحامين بقصر عدل بيروت.

 

12,30 تطلق جامعة الحكمة ULS شراكة مع دار المشرق، من خلال التوقيع على كتاب "في سبيل لاهوت مسيحي للأديان" للدكتور ميشال يونس على مسرح جامعة الحكمة في فرن الشباك. يتخلله ندوة بمشاركة رئيسة جامعة الحكمة في بيروت البرفسور لارا كرم البستاني، والمدير العام لدار المشرق الأب داني يونس اليسوعي، ونائب رئيسة الجامعة الأب غي سركيس والكاتب يونس.

 

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة

13,00 مراسلة   independent  في بيروت trew anabella.

13,30 نقابة الفنانين.

**************************

 

13,00  إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل البروفيسورة ليلى عسيران بدعوة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية- الفرع الأول-  قسم اللغة الفرنسية وآدابها في المزرعة، شارع الماما، المبنى الرابع، الطابق الأول، قاعة الدكتور نزار الزين.

14,00 يستقبل وزير الصناعة جورج بوشكيان في الوزارة، رئيس وأعضاء مجلس  ادارة جمعية الصناعيين.

15,00 مؤتمر صحافي للمدير العام لهيئة "اوجيرو" عماد كريدية ورئيسي مجلس إدارة شركتي الخليوي (ألفا) جاد ناصيف و(تاتش) سالم عيتاني، في وزارة الإتصالات، برعاية وزير الاتصالات المهندس جوني القرم وحضوره، لشرح آلية تحديث أسعار الإتصالات والإنترنت.

 

18,00 احتفال "بيوم النصر على الفاشية في الحرب الوطنية العظمى الذي حققه الشعب الروسي في العام 1945"، بدعوة من حركة الناصريين المستقلين- المرابطون، وفي حضور سفير دولة روسيا الإتحادية ألكسندر روداكوف، في كلية الدعوة الإسلامية- بئر حسن- خلف السفارة الكويتية. يتخلله كلمة للسفير روداكوف.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب