المفكرة ليوم الخميس 5 أيار 2022

 

الساعة   الموضوع

9,00 يتفقد وزير الصناعة جورج بوشكيان شركة مطاحن التاج في منطقة كورنيش النهر. 

10,00 مؤتمر صحافي، يعقده "التحالف اللبناني لحوكمة الطاقة"، بالشراكة مع منظمة "انشر ما تدفع"، للاعلان عن إطلاق أولويات التحالف في قطاع النفط والغاز والطاقة في لبنان، في نادي الصحافة- فرن الشباك.

10,00 اعتصام بدعوة من "الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية"، أمام مصرف لبنان في منطقة الحمرا، احتجاجا على تمنّع المصارف عن تنفيذ قانون الدولار الطلابي رقم 283.

10,00 يزور القائد الجديد لقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو. 

 

يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى:

10,00 وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي.

11,00 وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور هكتور الحجار.

12,00 شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى. 

13,00 رئيس  كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط على رأس وفد من الكتلة. 

***********************************

12,30 يفتتح وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب غرفة العمليات الخاصة بإدارة ومراقبة الانتخابات النيابية في الخارج، في وزارة الخارجية الكائن قرب السرايا الحكومية.

12,30 مؤتمر صحافي تعقده "الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات- لادي"،  بهدف شرح تحضيراتها لمراقبة الانتخابات النيابية. في السوديكو- شارع بترو طراد- مبنى سوديكو 7- الطابق الخامس.

14,30 اعتصام، بدعوة من اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، مدخل السراي الحكومي، طريق الجنرال فؤاد شهاب (أعلى الجسر)، للمطالبة بإقرار ملفات الجامعة فورا منعا لانهيارها، وبالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء والتي قد تكون الأخيرة، قبل تحول الحكومة إلى حكومة تصريف أعمال.

15,30 يعقد مجلس الوزراء جلسة في السرايا الحكومية، لبحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

16,00 مؤتمر صحافي، ل"جمعية صرخة المودعين"، في مكتب متحدون- العدلية- مقابل بيت المحامي.

16,00 مؤتمر صحافي لتحالف "متحدون"، في مكتب التحالف العدلية، مقابل بيت المحامي,

17,00حفل يقيمه رئيس مجلس إدارة مستشفى أوتيل ديو البروفيسور الأب سليم دكاش اليسوعي، بمناسبة مرور مئة عام على وضع حجر أساس المستشفى، في صور وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، وبمشاركة السفيرة الفرنسية آن غريو.

17,00 ينظم مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان حوارا رقميا مفتوحا مع الشباب اللبناني، تستضيفه المنسقة الخاصة للأمم المتحدة يوانا فرونتسكا، عبر الرابط: https://myview.digital، الذي يهدف إلى "توفير مساحة للشباب لتبادل وجهات نظرهم وتطلعاتهم واهتماماتهم، لا سيما قبل الانتخابات النيابية".


17,00 حفل توقيع كتاب للبروفسور منير أبو عسلي بعنوان: "مسيرة ورهان"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي وحضوره. في نقابة الأطباء- الطابق السفلي الثاني.

18,00 ندوة حول كتاب الدكتور عبد الرؤوف سنو: "دولة لبنان الكبير (1920-2021) إشكاليات التعايش والحياد والمصير"، بدعوة من الحركة الثقافية-أنطلياس، بمشاركة الدكتور جوزف أبو نهرا، الدكتور عبدالله سعيد، الدكتور العميد رؤوف صياح وبإدارة من الدكتور عصام خليفة. في الحركة الثقافية، دير مار الياس- انطلياس.
 

20,00 حفل زجل بعنوان: "إعادة إحياء الزجل اللبناني"، تحييه فرقة المجد، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، على مسرح قصر الأونيسكو.

 

======================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب