المفكرة ليوم الإثنين 28 آذار 2022

الساعة   الموضوع
 
9,00 يوم تدريبي لدعم حماية الصحافيين وتعزيز ثقافة حرية التعبير لا سيما خلال فترة الانتخابات، بتنظيم مكتبة اليونيسكو- بيروت، يتناول النظام الإنتخابي، تقنيات تغطية الإنتخابات وسلامة الصحافيين في العالم الرقمي من الناحيتين التقنية والنفسية، في فندق "راديسون بلو- دون" في بيروت. 

9,00 ينفذ موظفو مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي تجمعا في باحة المستشفى للمطالبة بحقوقهم، على أن ينطلقوا بعدها بمسيرة سيرا على الأقدام تجاه وزارة الصحة العامة لينفذوا وقفة احتجاجية هناك.

9,30 تطلق وزارة الصحة بالشراكة مع اليونيسف والاتحاد الاوروبي "تطبيق صحتنا"، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض وحضوره، في وزارة الصحة العامة- بئر حسن- قاعة المحاضرات- ط4.

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

9,30 وفد أميركي.

10,30 سفير هنغاريا في لبنان الدكتور جيزا ميهاليي.

11,30 الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع العميد الركن محمد المصطفى.

12,00 رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن.

12,30 نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي.

********************************************

10,00 يلتقي وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه في مكتبه في الوزارة، وفدا من شركة الملاحة البحرية الإيرانية الوطنية القابضة  IRISIL GROUP، الرائدة عالميا في مجال النقل البحري التجاري وإصلاح السفن الكبيرة، للبحث في تفعيل العلاقات بين لبنان وايران في مجال النقل البحري.

 
10,30 يستقبل وزير العدل القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة سفير ألمانيا لدى لبنان اندرياس كيندل.
 
10,30 جلسة مشتركة للجنتي المال والموازنة والادارة والعدل، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس اقتراح القانون الرامي إلى وضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية.
 
استقبالات وزير الاعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة
12,00 نقابة المحررين برئاسة النقيب جوزف القصيفي.
13,00 رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو الكسم وأعضاء المركز.
13,45 مؤسسة جاد.
14,15 الاتحاد العالمي للمعلوماتية.
16,30 وفد من اليونيسف برئاسة ايتي هينجنز.
 
*************************

12,30 اجتماع للمهن الحرة، في حضور لجنة حماية حقوق المودعين في دار نقابة المحامين - مكتب النقيب في قصر العدل.
 
16,00 ندوة بعنوان: "الحوكمة البيئية في قطاع الأنظمة الايكولوجية البرية والبحرية"، ينظمها مرصد الوظيفة العامة والحكم الرشيد في جامعة القديس يوسف في بيروت، بالشراكة مع وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في حرم العلوم الإجتماعية في الجامعة- شارع هوفلان- مبنى A، ط2- قاعة B22. وسيتم بث وقائع الندوة عبر تطبيق تطبيق Zoom وعلى صفحة "فايسبوك" الخاصة بالمرصد@ofp.usj. 
 
17,00 ندوة توقيع كتاب بعنوان: "فوضى النظام العالمي" للوزير السابق الدكتور عدنان السيد حسين، في الجامعة اللبنانية- الإدارة المركزية، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران وحضوره، وفي حضور عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب. تتخللها كلمات لكل من الدكتور حسين، والرئيس بدران والعميد حبيب. 


===========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب