المفكرة ليوم الأربعاء 23 آذار 2022

الساعة   الموضوع

9,00 مؤتمر صحافي يعقده وزيرا الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض والصناعة جورج بوشكيان في السرايا الحكومية.

9,00 يطلق برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ولجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، المنتدى الوطني الحضري اللبناني الأول، بعنوان"نحو مستقبل حضري أكثر استدامة وشمولية للمدن اللبنانية، في قاعة المؤتمرات في بيت الأمم المتحدة، الإسكوا. (يستمر يومين )

9,00 ندوة صحية تثقيفية تنظمها كلية الصحة العامة في جامعة الحكمة - ULS بعنوان "مستقبل الرعاية الصحية في مرحلة ما بعد الجائحة"، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض.

9,00 تفتتح جامعة البلمند المنتدى الدولي عن خطة احياء لبنان "من الأسطورة إلى الواقع" REALITY TO MYTH FROM، في الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة- الكورة. (يستمر 3 أيام).

9,30 مؤتمر صحافي للمجلس الوطني للخدمة الإجتماعية في لبنان والإتحاد الوطني لشؤون الإعاقة في لبنان، في المركز الثقافي الرياضي لبلدية الشياح، في حضور وزيري الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار والعمل مصطفى بيرم، يتناول أزمة مؤسسات الرعاية الإجتماعية مع المصارف.

مواعيد اللجان النيابية 
9,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس مشروع موازنة وزارة الطاقة والمياه، ومواد الموازنة ضمن مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8877 المتعلق بمشروع الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2022

10,30 جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الادارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الشؤون الخارجية والمغتربين، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، التربية والتعليم العالي والثقافة، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الزراعة والسياحة وحقوق الإنسان.
 **********************************

11,00 يستقبل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، في مقر المجلس.

11,00 حفل التسليم والتسلم في الرابطة المارونية، بين الرئيس السابق للرابطة نعمة الله ابي نصر والجديد  السفير خليل كرم، في مقر الرابطة.

11,00 مؤتمر صحافي لنقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان، في المبنى المركزي للمؤسسة.

11,30 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عودة الوزير السابق بطرس حرب، في مقر المطرانية.

11,30 اجتماع ل"الجبهة السيادية من اجل لبنان" تعرض خلاله اجواء لقائها مع السفير البابوي والرسالة الموجهة للحبر الاعظم. 

12,00 إجتماع لمجلس إدارة نقابة المقاولين لانتخاب نقيب وأعضاء مكتب المجلس، في مقر النقابة.

12,15  يستقبل وزير الاعلام زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، وفدا من رابطة موظفي الادارة العامة برئاسة ابراهيم نحال.

13,00 مؤتمر صحافي للنائب حسن فضل الله في مبنى "كتلة الوفاء للمقاومة" في حارة حريك.

13,00 تطلق وزارة الصحة واليونيسف "ارشادات حماية الطفل لمقدمي الرعاية الصحية في لبنان"، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض وحضوره، في مبنى الوزارة - المديرية العامة - بئر حسن- الطابق الرابع.

15,00  مؤتمر صحافي للوكالة الأميركية للتنمية الدولية UNDP في فندق لو رويال، لاطلاق مشروع المياه الجديد "ترشيد إدارة المياه والصرف الصحي" الذي تموله الوكالة، في حضور وفد من السفارة الأميركية والمسؤولين عن المشروع الجديد.

15,30 جلسة عادية لمجلس الوزراء في السرايا الحكومية.

17,00 يستقبل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، في مكتبه في الوزارة، هيئة الإشراف على الإنتخابات برئاسة القاضي نديم عبد الملك.

19,00 ندوة للمهندس فارس ناصيف بعنوان "العهود الرئاسية 1943 - 2018"، في ثانوية السان جورج - الزلقا - شارع كنيسة سيدة النجاة، يتخللها توقيع كتابه "الدليل الملخص لتاريخ الرئيس بشارة الخوري".

======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب