المفكرة ليوم السبت 19 آذار 2022

الساعة   الموضوع

9,00 انتخابات الرابطة المارونية في "فوروم دو بيروت" - الكرنتينا. وتقفل الصناديق عند الرابعة بعد الظهر.

10,00 جلسة خاصة لمجلس الوزراء في السرايا الحكومية، للبحث في المستجدات القضائية الاخيرة.

10,00 يحيي الحزب التقدمي الاشتراكي  الذكرى الـ45 لاستشهاد كمال جنبلاط، في المختارة، تحت شعار "معا صمدنا، معا نبقى، ومعا نسير الى غد جديد".

11,00 لقاء حول التعافي الاقتصادي الأخضر مع وزير الصناعة جورج بوشكيان ينظمه حزب الخضر اللبناني في فندق "مسابكي شتورا" - جديتا.

11,00 مؤتمر عن "تحديات ومسائل حول اخراج الزكاة في ظل الازمة الراهنة"، بدعوة من جمعية الارشاد والاصلاح وبرعاية صندوق الزكاة في لبنان، في قاعة صندوق الزكاة - عائشة بكار.

11,00 احتفال تنظمه اللجنة الادارية لرابطة الأخويات في لبنان لمناسبة عيدها السنوي وعيد البشارة تحت شعار "افرحوا في الرب كل حين، وها انا أمة الرب فليكن لي بحسب قولك"، في مقام سيدة المنطرة مغدوشة بمشاركة أخويات أقاليم صيدا وصور والشوف وعالية والشوف الأعلى ومرجعيون وجزين، يبدأ بعرض سمعي بصري، يليه في الثانية عشرة والنصف ظهرا القداس الالهي.

12,00 مؤتمر صحافي للحزب السوري القومي الاجتماعي، في مسرح المدينة الحمرا، لاعلان بيانه الانتخابي واسماء مرشحيه للاستحقاق الانتخابي 2022.

12,00 مؤتمر صحافي للمرشح  عن المقعد الارثوذكسي في الكورة العميد الركن المتقاعد الدكتور سامي ريحانا في سينما السان شارل - كوسبا.

13,00 يستقبل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي وفدا من المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، في مكتبه في الوزارة.

13,00 يفتتح وزير الصحة العامة فراس الأبيض قسم تمييل القلب والعناية الفائقة القلبية وتفتيت الحصى عن بعد في مستشفى تبنين الحكومي، حيث يعقد بعد ذلك مؤتمرا صحافيا لعرض المبادرات التي يتم تنفيذها لتعزيز الخدمات الصحية في الجنوب، في إطار جولته على عدد من المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية في محافظتي الجنوب والنبطية.

15,45 يتفقد وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض على رأس وفد، مركز مؤسسة عامل الصحي - التنموي في البازورية، بدعوة من مؤسسة عامل الدولية.

15,00 احتفال تنظمه حركة لبنان الشباب لمناسبة عيد الام، في دير الشير - بمكين، يتخلله تسليم المدير العام للادارات والمجالس المحلية فاتن ابو حسن  شعار اليوبيل الفضي للحركة تكريما لدور المرأة وعطاءاتها.

16,00 اجتماع يعقده رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، للمواقع الالكترونية يتناول موضوع تغطية الانتخابات النيابية، في "مجمع الخضرا" - صور.

16,00 تحرك بعنوان "لاقونا" تنظمه ناشطات نسويات وسياسيات من منظمات مختلفة من ضمنها منظمتا "فيمايل" و"بصمة"، في ساحة الشهداء.

17,00 فعاليات فرنكوفونية لمناسبة إطلاق "جونيه، مدينة ناطقة بالفرنسية"، في بلدية جونية، تتضمن معرضا بعنوان "قصتي: تاريخ لبنان من خلال نسائه"، بالتعاون مع المعهد الفرنسي في لبنان- جونيه، ومعرضا بعنوان "نظرة أنثوية - فن وأدب" الأدب اللبناني للتعبير الفرنسي، بالتعاون مع جامعة الروح القدس الكسليك، ومعرضا للفنون الحرف اليدوية المختلفة والأعمال الفنية بالتعاون مع" نحن لبنانيون"، إضافة الى سوق "زهور الربيع".
 

=======                    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب