المفكرة ليوم الخميس 17 آذار 2022

الساعة   الموضوع

 

9,00 يوم تدريبي ينظمه مكتبه اليونيسكو - بيروت ضمن جهوده "لدعم حماية الصحافيين وتعزيز ثقافة حرية التعبير لا سيما خلال فترة الانتخابات"، في فندق "راديسون بلو - دون" بيروت، يتناول النظام الانتخابي، تقنيات تغطية الانتخابات وسلامة الصحافيين في العالم الرقمي من الناحيتين التقنية والنفسية.

9,00 انتخابات عامة للمجلس التنفيذي لنقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت، في صالة زوار المرفأ.

10,00 احتفال للمجلس الوطني للبحوث العلمية بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسه، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في السرايا الحكومية، يتخلله ندوة علمية عن نتائج دراسة اجراها المجلس بالتعاون مع الاونيسكو عن تعزيز البحث العلمي ورفع مستوى القدرات التكنولوجية، ضمن خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في أفق العام 2030.

11,00 يزور وفد من الجبهة السيادية من اجل لبنان برئاسة رئيس حزب الوطنيين الاحرار كميل شمعون، مقر السفارة البابوية في حريصا ويلتقي السفير البابوي المونسنيور جوزيف سبيتيري.

11,00 مؤتمر صحافي للمجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام، في دار نقابة محرري الصحافة.

11,00 احتفال تكريمي لامهات وزوجات شهداء فوج اطفاء بيروت، لمناسبة عيد الام، تنظمه جمعية "بيت الموجوعين"، برعاية محافظ بيروت القاضي مروان عبود، في مقر فوج اطفاء بيروت- الكرنتينا. وتلقي ماري عبود كلمة المحافظ عبود.

11,00 انعقاد مؤتمر "لبنان قلب الشرق الأوسط - أوروبا جديدة" بدعوة من الهيئة التأسيسية ل"رؤية العوربة"، في فندق البستان في بيت مري.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب
11,30 سفير الاتحاد الاوروبي رالف طراف مع وفد يضم رؤساء وممثلي البعثات الديبلوماسية لكل من فرنسا والمانيا والمملكة المتحدة وايطاليا وكندا
14,00 قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ارولدو لازارو.

*****************************

نشاط وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى 
12,00 يكرم السيدة باسكال عجيل لمساهمتها في تأمين هبة آلات موسيقية للكونسرفتوار، في مكتبه بقصر الصنائع - المكتبة الوطنية 
16,00 يطلق مع وزير البيئة ناصر ياسين حفل قراءة في المحميات لمناسبة اليوم العالمي للمحيات، في مقر المكتبة 
17,00 يرعى حفل اطلاق السوبرانو هبة القواس اغنيتها "لبنان عد املا"، في حرم المتحف الوطني 
******************************

11,30 يزور رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

12,00 مؤتمر صحافي لوزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، من أمام قصر العدل في الجديدة، يتناول فيه موضوع المولدات.

12,00 جمعية عمومية لنقابة اصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام، في حضور رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس.

12،00 يعقد المرشح عن المقعد السني في دائرة بيروت الثانية إياد مرعي مؤتمرا صحافيا يعلن فيه عن أفكاره وتوجهاته  وبرنامجه الإنتخابي، نادي الصحافة، تقاطع الشفروليه بناية Palm Centre الطابق السابع.

استقبالات وزير الاعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة
13,30 نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان.
14,00 مدير مكتب AFP في بيروت جان مارك ماجان
********************************

16,00 حفل في المكتبة الوطنية اللبنانية بعنوان "قراءة في كتاب المحميات الطبيعية"، بدعوة من وزيري البيئة والثقافة ناصر ياسين ومحمد وسام المرتضى، وذلك صمن نشاطات "اليوم الوطني للمحميات".

16,00 حلقة نقاش عن اللغة الفرنسية في لبنان (وهلأ لوين؟)، في اطار الشهر الفرنكوفوني في لبنان برعاية وزارة الثقافة،  تبث بشكل مباشر على صفحة فايسبوك الخاصة بالوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط (www.facebook.com/AUF.MoyenOrient

16,30 يتفقد النائب بيار بو عاصي مكان إلقاء القنابل الصوتية في محلة الشارع العريض في عين الرمانة.

17,00 افتتاح معرض الفن التشكيلي وتكريم الاعلامية ماغي فرح والدكتورة ايرينا صقر، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بدعوة من المعهد الفني الانطوني - الدكوانة والبيت الروسي، برعاية وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في المعهد الفني الانطوني - الدكوانة. 

17,00 تفتتح الفنانة التشكيلية ديما رعد معرضها الفردي "العاشر" تحت عنوان: Faces in  a row، في كاليري "kaf"، شارع القديس نقولا في الأشرفية.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب