المفكرة ليوم الثلثاء 8 آذار 2022

الساعة   الموضوع
 
10,00 اعتصام مركزي في باحة رياض الصلح، بدعوة من رابطة موظفي الإدارة العامة.

10,00 يعقد وزيرا البيئة والزراعة ناصر ياسين وعباس الحاج حسن، في حضور وزير السياحة وليد نصار، اجتماعا في دير مار مارون عنايا، لاطلاق الخطة الاقليمية للادارة الاستراتيجية للغابات في منطقة جبيل، في اطار مشروع "تحييد تدهور الاراضي للمناظر الطبيعية الجبلية في لبنان الممول من مرفق البيئة العالمي"، ويليه جولة في محمية "ارز جاج".

مواعيد الجلسات النيابية
  10,00 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين برئاسة النائب ياسين جابر، لدرس مشروع قانون يرمي إلى فتح اعتماد إضافي استثنائي في الموازنة العامة لعام 2022، في موازنة وزارة الداخلية والبلديات وفي موازنة وزارة الخارجية والمغتربين.

10,30 تلتقي لجنة الصحة العامة والشؤون الاجتماعية برئاسة النائب عاصم عراجي، وزيرة الشؤون الاجتماعية نجلا رياشي، في قاعة اللجان المشتركة في مجلس النواب، للتداول في ما آلت اليه البطاقة التمويلية المنتظرة وعمل البرنامج الوطني لدعم الاسر الفقيرة ونشاط شبكة الامان الاجتماعي.

10,30 جلسة للجنة التربية والتعليم العالي والثقافة برئاسة النائبة بهية الحريري، لدرس ومناقشة مشروع انشاء نقابة الزامية للاختصاصيين في علم التغذية والوجبات في لبنان ومشروع انشاء الهيئة اللبنانية لضمان الجودة في التعليم العالي.
 11,00 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، للاستماع إلى  وزير المالية يوسف خليل عن السياسة المالية العامة، في إطار دراسة مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة للعام 2022.
 *****************************

10,00 افتتاح المعرض السنوي للقسم النسائي في جمعية الفتوة الاسلامية بعنوان "معرض روائع"، في قاعة الاحتفالات في مدرسة الاخاء الوطنية - شارع النحاس متفرع من مار الياس- كركول الدروز. (يستمر لغاية 10 آذار من العاشرة صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا)

11,00 يزور نقيب المحامين ناضر كسبار كلية الحقوق والعلوم السياسيه والإدارية الفرع الأول- مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية، حيث يلتقي طلاب الحقوق لا سيما المرشحين للإنتساب إلى نقابة المحامين في بيروت، وتسليمه درع بالمناسبة.

نشاط وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي 
11,30  لقاء مع وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس.
17,00 الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المكلفة بحث مدى إمكانية اعتماد "الميغاسنتر" في الانتخابات النيابية لعام 2022.
*******************

12,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب السفير الروسي الكسندر روداكوف.

12,00 يزور وزير الصناعة جورج بوشكيان يرافقه وزير الصناعة والمعادن العراقي، مصنع فارمالاين للأدوية في نهر ابراهيم. 

12,00 إحتفال ل"مؤسسة عامل الدولية"، بعنوان "يوم لك"، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة. يليها ندوة تشارك فيها نساء رائدات في المجالات القانونية والإنسانية، في ملتقى زيكو هاوس- الصنايع.

12,00 مؤتمر صحافي لجمعية "أموالنا لنا"، تتناول فيه آخر التطورات في قضية المودعين وما آلت اليه الأمور على ضوء خطة التعافي المالي والإقتصادي التي تم تداولها في الآونة الاخيرة بين الدولة اللبنانية والIMF، في نادي الصحافة- مبنى بالم سنتر Palm Center (الألفا سابقا)- تقاطع الشفروليه- فرن الشباك- ط7.

نشاط وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى
12,30 يستقبل سفير الارجنتين موريسيو آليس، في المكتبة الوطنية - الصنائع.
18,30 اضاءة المتحف الوطني دعما ليوم المرأة العالمي.
*******************************

13,00 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، في قاعة المؤتمرات في الوزارة، لعرض آخر المستجدات المتعلقة بملف أدوية الأمراض السرطانية.

13,00 تلتقي لجنة جمعية اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت وزير العدل هنري خوري، في مكتبه في الوزارة.

13,00 مؤتمر صحافي لنقيب المستشفيات المهندس سليمان هارون في مركز النقابة- العدلية، للاعلان عن الإجراءات التي ستطبقها المستشفيات بعد توقف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي عن تسديد السلفات الشهرية لها لقاء خدماتها الى المضمونين.

14,30 مؤتمر صحافي لوزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام عن موضوع الامن الغذائي والقمح حصرا، في مكتبه في الوزارة.

15,30 يزور النائب فريد هيكل الخازن البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في بكركي.

17,00 طاولة مستديرة لمؤسسة "أديان" لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عن "النساء رائدات التغيير: تضامن في زمن الأزمات"، في جامعة القديس يوسف - حرم الإبتكار والرياضة - مدرج فرانسوا باسيل.

17,00 لقاء حواري عن "موقع المرأة في المجتمع والتمييز في القوانين"، لمناسبة يوم المرأة العالمي، بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان وجمعية مساواة - وردة بطرس للعمل النسائي ولجنة متابعة حملة "أقوياء معا"، في قاعة الاتحاد الوطني لنقابات العمال - وطى المصيطبة- بيروت.

18,15 إطلاق حملة عن أهمية دور الرجل بدعم المرأة ونجاحاتها بعنوان "هي قدا ... كون حدا"، ينظمها جهاز تفعيل دور المرأة في حزب "القوات اللبنانية" لمناسبة يوم المرأة العالمي برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع في مركز "لقاء" - الربوة. يلي ذلك ندوة يشارك فيها الوزراء السابقون القاضية أليس الشبطيني، الدكتورة مننال عبد الصمد وملحم الرياشي.

18,30 العرض الأول لفيلم Anger THE للمخرجة الروسية ماريا إيفانوفا، بدعوة من "مجتمع بيروت السينمائي" و"مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة"، بالتعاون مع البيت الروسي، في Cinema Grand - ABC - ضبيه.

فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في "سي سايد أرينا"

16,00 حفل توقيع كتاب للجمعية اللبنانية للدراسات العثمانية: المناطق اللبنانية في أيام إبراهيم باشا، في جناح دار سائر المشرق. 

17,00 حفل توقيع كتاب "التنين وطائر الفينيق" (مقالات وقصص على طريق الحرير)، للباحث اللبناني وارف قميحة، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وبدعوة من جمعية "طريق الحوار اللبناني الصيني"، في جناح النادي الثقافي العربي.

 17,00 "بيروت والاستشراق"، بمشاركة الدكتور نادر سراج، وعماد الدين رائف. يديرالجلسة الدكتور طارق متري. في القاعة A.
 17,00 كتاب "الوثائق الحقيقية لسلطان باشا الأطرش"، بمشاركة الدكتور حسن حمادة، البروفسور مسعود ضاهر، الدكتور هاني سليمان. تقديم الاعلامية رنا أبي جمعة، في القاعةB.
 18,30 "الاقتصاد المقاوم"، بمشاركة كل من: الدكتور عبد الحليم فضل الله، الدكتور زياد ناصر الدين، والدكتور عباس خامة يار، في القاعة A.
 18,30 "استراتيجيات ونظرية المؤامرة". المشاركون: علي حميه: السياسات الأميركية الخارجية والشرق أوسطية، محمد البندر: الحقبة الابراهيمية ومعركة ارمجدون، العميد حسن بشروش: ترسيم الحدود البرية والبحرية مع فلسطين المحتلة. إدارة الجلسة: الدكتورة داليا مزهر. في القاعة B.

******************************

================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب