الثلاثاء 23 نيسان 2024

12:52 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الخميس 3 آذار 2022

الساعة    الموضوع

9,30 يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة في بكركي، وعلى جدول أعماله شؤون كنسية ووطنية.

9,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، في لقاء مشترك، سفراء فنلندا ، الدانمرك ، السويد والنروج .

10,00 حفل تدشين مشروع "تحسين أرصفة الشوارع ضمن خطة الاستجابة لانفجار مرفأ بيروت وجائحة كورونا في الكرنتينا، بيروت" المنفذ من قبل برنامج UN-Habitat  وجمعية "كاتاليتك أكشن" وبتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (SIDA)، عند الرصيف امام الحديقة العامة في الكرنتينا (قرب مستشفى الكرنتينا)، في حضور محافظ بيروت القاضي مروان عبود، مستشار ورئيس التعاون الإنمائي في سفارة السويد كريستوفر بورنت كارغيل، مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان UN-Habitat  تاينا كريستيانسن، المؤسسة المشاركة والمنسقة العامة لجمعية كاتاليتك أكشن جوانا دباج.

مواعيد اللجان النيابية

10,00 تلتقي لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون ابي رميا، وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، وذلك لمتابعة ملفات تتعلق بتنظيم وزارة الشباب والرياضة، المراسيم التطبيقية لقانون تنظيم اندية اللياقة البدنية  وبيروت عاصمة الشباب العربي.

10,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة النائب فريد البستاني، وذلك لدرس اقتراح قانون عن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات واقتراح يرمي الى تعديل القانون المعدل المتعلق بانشاء المجلس الاجتماعي والاقتصادي. 

11,00 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وذلك لدرس إقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 44 من القانون رقم 313/2001 (يتعلق بإنشاء نقابتين  للأطباء في لبنان)، وإقتراح لإلغاء القانون القانون رقم 544 الصادر في 24 تموز سنة 1996، والإقتراح الرامي إلى تعديل القانون رقم 389/1995 المعدل بموجب القانون رقم 533/1996 (إنشاء المجلس الإقتصادي والإجتماعي).

*******************************

10,00 حملة مجانية للكشف والتدخل المبكر لفقدان السمع، ينظمها مستشفى رفيق الحريري الجامعي وشركة Promedz، بالتعاون مع شركة  Cochlear الاسترالية، في المستشفى، لمناسبة "اليوم العالمي للسمع 2022" تحت شعار "إسمع اليوم ومدى الحياة" (Hear Now and Always)، وذلك للأشخاص الذين يعانون من ضعف او فقدان السمع. (تستمر الحملة لغاية الساعة الثانية من بعد الظهر)

 

11,00 يترأس  وزير العمل مصطفى بيرم اجتماعا للجنة المؤشر لمتابعة البحث في معالجة رواتب وأجور العاملين في القطاع الخاص، في وزارة العمل- المشرفية - الطابق السادس. 

11,00 مؤتمر صحافي لرئيس المكتب التنفيذي لمنظمة العمل اليساري الديموقراطي العلماني (منظمة العمل الشيوعي في لبنان سابقا ) زكي طه، في مقر المنظمة في وطى المصيطبة مقابل صيدلية الحوت - بناية الجردي، للاعلان عن مؤتمرها العام الخامس.

11,00 مؤتمر صحافي لرئيس مجلس ادارة شركة areeba ماهر ميقاتي، في مبنى الشركة الرئيسي M1 شارع عمر الداعوق في بيروت، "لتوضيح دور الشركة في تحصيل رسوم الـ PCR عبر خدمة بوابة الدفع الالكتروني التي تقدمها الشركة لجانب وزارة الصحة العامة".

نشاط وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في الصنائع:

11,00 مؤتمر صحافي في المكتبه الوطنية- الصنائع، في حضور سفراء دول اعضاء في المنظمة الفرنكوفونية، وذلك لاطلاق نشاطات الشهر الفرنكوفوني في لبنان بالتعاون بين وزارة الثقافة والسفارات المعنية وجمعيات فرنكوفونية.
12,00 السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري
13,00 اتحاد كتاب لبنان.
*****************************

13,00 يستقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، سفيرة الدانمرك ميرتي جول، في مكتبه في الوزارة - بئر حسن.

13,00 مؤتمر صحافي لنقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين، في مبنى النقابة في بئر حسن، يعرض خلاله آخر المستجدات في موضوع المواجهة مع المصارف ومواضيع نقابية أساسية.

16,00 تطلق منطقة بيروت في "حزب الله" الماكينة الانتخابية لدوائر جبل لبنان الثالثة، جبل لبنان الرابعة، بيروت الاولى، بيروت الثانية، برعاية نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم، في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية.

16,00 افتتاح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته الـ 63، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في "سي سايد أرينا" - (بيال سابقا). يستمر حتى 13 آذار.

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب