الثلاثاء 16 نيسان 2024

10:42 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الثلثاء 1 آذار 2022

الساعة  الموضوع 


10,00 افتتاح وحدة العناية المركزة المستحدثة للأطفال الحديثي الولادة والخدج في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بدعوة من المستشفى واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وكجزء من "مشروع الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية"، في مقر المستشفى - الجناح، في حضور وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان سيمون كازابيانكا أشليمان، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان جيل جانر جراندبيار، المديرة العامة لمستشفى رفيق الحريري الجامعي وحيدة غلاييني، ورئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور جلال الناطور.

مواعيد اللجان النيابية
10,30  جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، برئاسة النائب عاصم عراجي، للبحث في "الخلاف الناشئ بين المستشفيات والضمان الإجتماعي والذي قد يؤدي الى توقف المستشفيات عن استقبال مرضى الضمان".

10,30 جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، برئاسة النائب بهية الحريري، لدرس ومناقشة مشروع انشاء الهيئة اللبنانية لضمان الجودة في التعليم العالي ومشروع انشاء نقابة الزامية للاختصاصيين في علم التغذية والوجبات في لبنان.
11,00  جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس 3 اقتراحات تتعلق بالغاء القانون رقم 3/82 الصادر بتاريخ 28 كانون الثاني 1082، وتخصيص محامين عامين صحيين في المحافظات المختلفة، والايجارات للاماكن غير السكنية.

************************

11,00 يستقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن وفدا من بلدية صور لتوقيع اتفاقية بين الوزارة والبلدية، في مقر الوزارة - بئر حسن.

11,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير الصين تشيان منجيان.

11,30 حفل موسيقي مع عازف البيانو الروسي العالمي بوريس برزوفسكي بعنوان "غني للأمل"، بدعوة من صندوق دعم مرضى السرطان في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون، في مركز حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والعلاج، وذلك إحياء لذكرى سامية أبو سمرا.

15,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب السفير البريطاني إيان كولارد.

17,45 كلمة مباشرة لرئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يعلن فيها مرشح الحزب عن المقعد الماروني في جبيل.

20,00 أمسية موسيقية تحييها الاوركسترا الوطنية الايرانية بقيادة المايسترو برديا كيارس، في قصر الاونيسكو، بدعوة من وزارة الثقافة، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وحضور وزير الثقافة الايراني الدكتور محمد مهدي اسماعيلي.

================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب