المفكرة ليوم الاثنين 28 شباط 2022

الساعة الموضوع

11,00 يزور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى. يلي اللقاء تصريح.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده السفارة الأوكرانية، تتناول فيه الوضع الحالي في أوكرانيا وآخر المستجدات بشأن الهجوم الروسي لأوكرانيا، وذلك في مقر السفارة في بعبدا- شارع أنطوان الريس.

11,30 حفل تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني، لمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، في مقر العمليات المركزية - تحويطة فرن الشباك، برعاية وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي ومشاركة السفيرة الفرنسية آن غريو. يختتم الحفل بتنفيذ مناورة في القسم الجديد من مركز التدريب الحديث الذي سيتم افتتاحه بهذه المناسبة في الباحة الخلفية لموقع الاحتفال.

11,30 مؤتمر صحافي لـ"منصة المجتمع المدني النسوي في لبنان"، بعنوان "لائحة المطالب لتحقيق المساواة الجندرية للمرشحين والمرشحات في الانتخابات النيابية لعام 2022"، في نادي الصحافة - فرن الشباك

12,00 مؤتمر صحافي لنقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، في نقابة المحامين في بيروت- قصر العدل، في حضور نقباء المهن الحرة في لبنان واعضاء لجنة حماية حقوق المودعين.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده النادي الثقافي العربي في نقابة الصحافة للاعلام، لإطلاق فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته 63. 

12,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب فيصل كرامي.

 نشاط وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى
13,30 يستقبل في مكتبه في قصر الصنائع وزير الثقافة الإيراني مهدي اسماعيلي. 
18,00 يرعى ويحضر  إضاءة المتحف الوطني إحياء لليوم العالمي  للأمراض النادرة، حيث يشارك لبنان لأول مرة في إضاءة إحدى المعالم الأثرية دعما لهذه المناسبة.

***************************************

14,00 مؤتمر صحافي ل"جمعية صرخة المودعين وتحالف متحدون"، للإعلان عن طبيعة التحركات المقبلة ل"ثورة المودعين" على أصحاب ومديري المصارف وداعميهم، في مكتب متحدون- العدلية- مقابل بيت المحامي- بناية الغزال- ط5

17,00 لقاء بين بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي ومتروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عوده، في مقر المطرانية.

17,00 انطلاق الأنشطة الإنتخابية بعنوان: "الجنوب معا" في الدوائر الجنوبية الثلاث، بدعوة من قوى التغيير والمعارضة والإئتلافات المناطقية ومستقلات ومستقلين، وذلك في صيدا، سينما إشبيليا.

17,00 وقفة تحية تقديرا ووفاء بعنوان: "لقاء الأصدقاء"، ينظمها منتدى الإعلام في لبنان  لمناسبة مرور أربعين يوما على رحيل الإعلامية سمر شلق الحاج، على مسرح المدينة- الحمرا.

18,00 مؤتمر عن حياة وأعمال ملحن النشيد الوطني اللبناني وديع صبرا، ضمن مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون، تتحدث فيه زينة صالح كيالي بالتعاون مع فادي جنبارت، في أوديتوريوم- متحف سرسق.

19,00 يفتتح وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى المعرض الفني والحرفي "أيام الفجر الثقافية"، في حضور نظيره الإيراني الدكتور محمد مهدي إسماعيلي، بدعوة من المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، ووزارة الثقافة اللبنانية، والجمعية اللبنانية للفنون- رسالات وذلك على مسرح رسالات المركز الثقافي لبلدية الغبيري. (يستمر 5 أيام).

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب