المفكرة ليوم الخميس 16 كانون الأول

الساعة الموضوع

اضراب لعمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان، بدعوة من النقابة، لغاية يوم السبت في 18 الحالي، مطالبين بالمساواة مع عمال مقدمي الخدمات.

6,00 تحرك لقطاع النقل البري بدعوة من رئيس اتحادات ونقابات القطاع بسام طليس، والتجمع في ساحة رياض الصلح، حتى تطبيق الاتفاق الذي أعلن من قبل الوزراء المختصين. (يستمر حتى العاشرة صباحا )

نشاط نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم 
9,30 يزور ومجلس النقابة الجديد، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الحكومي 
10,30 يلتقي المدير العام للضمان الاجتماعي محمد كركي، في مركز الضمان 
13,00 يلتقي نقيب الصيادلة الأردني لبحث التعاون وملف الدواء، في مقر نقابة الصيادلة - كورنيش النهر 
******************************

10,00 تعقد اللجنة التسييرية الوطنية لتنفيذ خطة العمل الوطنية لقرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن، اجتماعها الثاني في السرايا، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وبدعوة من رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، كلودين عون.

10,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من حركة حماس.

10,00 اعتصام  لـ "صرخة المودعين" و"تحالف متحدون"، أمام قصر العدل في بعبدا.

11,00 يستقبل الأمين العام للجماعة الإسلامية عزام الأيوبي، رئيس حركة "حماس" في الخارج، خالد مشعل، وذلك في مركز الجماعة الإسلامية الرئيسي في بيروت (عائشة بكار). 

11,00 مؤتمر لـ "الجبهة السيادية من اجل لبنان"، بعنوان "لا للتمديد"، في مركز حزب الوطنيين الاحرار- السوديكو.

11,00  إجتماع لمجلس الأمن الداخلي المركزي برئاسة وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في مكتبه في الوزارة، لبحث الوضع الأمني،  يليه كلمة للوزير مولوي.

14,30 يزور وزير العمل مصطفى بيرم المقر الرئيسي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي- وطى المصيطبة حيث سيلتقي المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي، ثم يرأس اجتماعا لمجلس الادارة، وسيكون له تصريح.

15,30  مؤتمر صحافي يعقده مركز تلقي الاتصالات الخاص بشبكة "دعم" أو الخط الساخن 1747 الذي يهدف إلى تلقي الشكاوى والإستفسارات ومساعدة الأسر اللبنانية في عملية التسجيل على daem.impact.gov.lb للاستفادة من برنامجي أمان والبطاقة التمويلية، في مبنى التفتيش المركزي - فردان - قرب سنتر كونكورد - مقابل آروب للتأمين - الطابق الثامن.

15,30 ندوة لمؤسسة الانماء التربوي بعنوان "اللامركزية التربوية ضمن اللامركزية الادارية"، في حرم جامعة القديس يوسف - مبنى الادارة.

18,00 حفل لمنطقة بيروت في حزب القوات اللبنانية لمناسبة تسليم البطاقات الحزبية للدفعة الاولى من المنتسبين الجدد على مسرح مدرسة القلبين الأقدسين - السيوفي، يتخلله كلمة لرئيس الحزب سمير جعجع.

18,00 رسيتال ميلادي، تقيمه اللجنة الثقافية والاجتماعية في نقابة صيادلة لبنان  يحييه عدد من الصيادلة بقيادة الأب بديع الحاج، في مسرح النقابة - كورنيش النهر. 

18,00  حفل توقيع كتاب "شعاع أمل" باللغة الفرنسية، الصادر عن دار الفارابي، للكاتبة اللبنانية نور أحمد زين (وهي أصغر كاتبة فرنكفونية)، في قاعة المركز الثقافي الروسي في فردان.

=============================
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب