المفكرة ليوم الأربعاء 15 كانون الأول

الساعة  الموضوع

9,30 يتفقد وزير التربية عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران امتحانات الكولوكيوم في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الجامعة اللبنانية- الحدث.

10,30 جلسة نيابية مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الإعلام والإتصالات، التربية والتعليم العالي والثقافة، وذلك لدرس اقتراحين: الأول يرمي إلى استفادة المتعاقدين في التعليم الرسمي من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، والثاني يرمي إلى تعديل فقرة من قانون تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
10,00 ورشة عمل في مقر المجلس الإقتصادي والإجتماعي، بدعوة من رئيسه شارل عربيد،  بمشاركة وزير البيئة ناصر ياسين.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان النائب علي درويش، في دار الفتوى.
 

13,00 يطلق وزراء التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي والصحة الدكتور فراس الابيض والسياحة وليد نصار حملة التوعية التي يقوم بها طلاب كليات الطب والصحة من كل الجامعات اللبنانية،  في قاعة المسرح في وزارة التربية الطابق 12،حيث يجولون على الفنادق والمنتجعات وصالات الاحتفالات بالتعاون مع الشرطة السياحية لمتابعة الالتزام بالمعايير والتعليمات الصحية والكمامات والتباعد والتشجيع على التلقيح.

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المخصصة لدرس اقتراح قانون المنافسة، برئاسة النائب فريد البستاني، وذلك لمتابعة درس الاقتراح اضافة الى اقتراح يرمي الى تحرير استيراد الادوية والمستلزمات العلمية ورفع الاحتكار عنها.
 
13,30 يستقبل نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور عاصم عراجي. في مقر النقابة. 
 
15,00 يطلق وزير الصناعة جورج بوشكيان منصة "لبناني" الالكترونية، تحت شعار "لبناني يصمد"، دعما للاقتصاد والصناعة اللبنانية، بمشاركة جمعية الصناعيين اللبنانيين، مديرية الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية، مؤسسة منصة "لبناني"، مديرة شركة "باراغون" داليا خليل، وفي حضور حشد من الصناعيين والفاعليات وأصحاب المصالح المختلفة. في مبنى 1280 شارع ناصيف اليازجي- الباشورة.
 
16,00 إفتتاح القرية الميلادية في باحة مار مخايل مقابل المرفأ، بدعوة من جمعية Solidarity. يبدأ بريسيتال ميلادي تحييه مجموعة من خريجي وأساتذة وطلاب جامعة الروح القدس الكسليك. (يستمر 5 أيام).


===========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب