المفكرة ليوم الاثنين 13 كانون الأول 2021

الساعة    الموضوع

9,00 يتفقد محافظ بيروت القاضي مروان عبود والمدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران موقع القسطل الذي انفجر في منطقة رأس النبع، شارع محمد الحوت، بعد إصلاحه.
 
9,00 وقفة تضامنية مع الدكتور فارس سعيد، بدعوة من "المجموعات السيادية"، أمام قصر العدل في بعبدا.

10,00 ندوة بعنوان "الواقع الطبي والصحي في لبنان، ورسالة الكنيسة"، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران أنطوان نبيل العنداري، في المركز الكاثوليكي للإعلام - جل الديب. يشارك فيها نقيب الأطباء في لبنان الدكتور شرف بو شرف وممثلون عن كاريتاس.

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,00 نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي.

11,00 رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير السابق طلال المرعبي.

*************************************

نشاط وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي 

10,00 إفتتاح أشغال تطوير غرفة عمليات قيادة منطقة لبنان الشمالي المنفذة من قبل مشروع الدعم البريطاني لقوى الأمن الداخلي، في حضور السفير البريطاني في لبنان إيان كولارد، في سراي طرابلس.

11,00 يعقد اجتماعا أمنيا في مكتب قائد منطقة لبنان الشمالي، في مبنى السراي. على أن يكون للوزير مولوي كلمة.

**************************************

يستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السراي الحكومي

11,00 الموفد الفرنسي بيار دوكان. 
13,00 الموفد الاممي بيدرسون. 

**************************************

نشاط وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الاونيسكو
11,00 يستقبل سفير الصين تشيان منجيان.
13,00 يستقبل ممثل رئيس الجمهورية في المنظمة الفرنكفونية جرجورة حردان.
**************************

11,00 حفل ختامي لمشروع الجمعية اللبنانية للصحة الأسرية (SALAMA) بعنوان: "الحد من أمراض ووفيات الأم- الصحة الإنجابية بين اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة في بقاع لبنان"،  بتمويل من الصندوق الياباني لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية والصحة الإنجابية. في Mövenpick Hotel Beirut, Levant 1 ballroom.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا، في دار المطرانية- الأشرفية.

11,00 توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الصناعة ممثلة بالوزير جورج بوشكيان، ونقابة الكيميائيين المجازين. في وزارة الصناعة.

12,00 إعتصام، بدعوة من نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، أمام المركز الرئيسي للصندوق- المزرعة (وطى المصيطبة)، للمطالبة بإعادة القدرة الشرائية للتقديمات ولرواتب المسنخدمين.

12,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس نقابة العاملين في قطاع الخليوي والإتصالات في لبنان بول زيتون، يتناول فيه الموقف الرافض للنقابة في حال عمدت وزارة الإتصالات إلى زيادة أسعار بطاقات التشريج للخطوط المسبقة الدفع بكل فئاتها أو الخدمات الأخرى، أو تعرفة التخابر أو الإنترنت. في مقر الإتحاد العام لنقابات عمال لبنان- الطابق الأرضي- جل الديب- الشارع العام.

12,30 يزور نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم نقيب المحامين ناضر كسبار، في مقر نقابة المحامين في بيروت.

14,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب في مكتبه في الوزارة، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون.

17,00 اجتماع في مقر غرفة التجارة  والزراعة والصناعة في بيروت وجبل لبنان، بدعوة من رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير، يشارك فيه: وزراء الاشغال العامة علي حمية والصناعة جورج بوشكيان والزراعة عباس الحاج حسن، مع إحتمال إنضمام وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي، ويحضره ايضا المدير العام لوزارة المالية بالوكالة جورج معراوي، مدير عام الجمارك ريمون خوري، رئيس جهاز أمن مرفأ بيروت العقيد البير شبيب، وممثلون عن شركة Bureau Veritas Group وتقنيين، وذلك للبحث في آلية ضبط التهريب عبر المعابر.
 

18,00 حفل موسيقي ثقافي، في حضور وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وسفيرة السويد في لبنان آن ديسمور، بتعاون مشترك بين وزارة الثقافة والسفارة السويدية. في متحف بيروت الوطني. يتخلله كلمة للوزير المرتضى.

=============================

           

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب