المفكرة ليوم الخميس 2 كانون الأول 2021

الساعة   الموضوع

اعتصام لعمال كهرباء لبنان في مراكز المؤسسة، بدعوة من نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان، والتوقف عن العمل (يستمر يومين ).

10,00 يزور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي مقر العمليات المركزية  في الدفاع المدني، تحويطة فرن الشباك.
يتضمن البرنامج كلمة للوزير مولوي وللمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار.

10,30 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، في قاعة المؤتمرات في الوزارة، للاعلان عن "إتفاقية دعم فاتورة الاستشفاء" الموقعة بين البنك الدولي ووزارة الصحة العامة، في حضور المدير الإقليمي للبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط ساروج كومار، ونقابتي المستشفيات والأطباء.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان لمتابعة درس اقتراح القانون المتعلق بالفائدة على الديون والقروض الصناعية والزراعية والسياحية والمرسوم  رقم 1715 إعادة القانون الرامي الى ترقية رتباء في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الى رتبة ملازم.
 12,00 جلسة للجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون ابي رميا، للتداول لشؤون تنظيم وزارة الشباب والرياضة (القانون 629 )

*******************************

برنامج وزير الزراعة عباس الحاج حسن الى الشمال 
 
10,30 غرفة التجارة طرابلس
13,00زيارة الوزير سليمان فرنجية بنشعي 
 15,00افتتاح سوق الخضار بسبعل زغرتا 
16,00لقاء مع المزارعين -زغرتا

****************************

11,00 اعتصام للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، في مجمع الرئيس ميشال سليمان الجامعي- رأس مسقا- محافظة الشمال، للمطالبة بإقرار تفرغهم. 

11,00 مؤتمر صحافي لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبد الله، أمام وزارة الاقتصاد - رياض الصلح.

12,00 مؤتمر صحافي لليونيسف ومنظمة العمل الدولية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، في مبنى سما بيروت الطابق الثاني  - سوديكو بيروت، لإطلاق البرنامج الوطني الجديد للمنح الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة.

12,00 يزور رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض على رأس وفد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، في دار الطائفة الدرزية- فردان- بيروت.

14,00 يزور نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم نقابة مصانع الأدوية، في مقر نقابة في نهر الموت، بناية ماليا غروب قرب مجمع سيتي مول.

15,00 يتسلم وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض من سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو، 500 ألف جرعة من لقاح فايزر، بالإضافة إلى عدد من المعدات الطبية ومستلزمات الحماية الشخصية، مقدمة من فرنسا لدعم القطاع الصحي في لبنان، في مستشفى رفيق الحريري الجامعي - قاعة المكتبة الطبية.

16,00 حلقة نقاش بعنوان "الطريق الى نظام صحي جديد في لبنان: مناقشة الاستراتيجيات في المرحلة الانتقالية"، ينظمها معهد الصحة العالمية في الجامعة الاميركية في بيروت، في مبنى الجامعة.

17,00 معرض صور تنظمه سفارة السويد في بيروت تحت عنوان (SVERIGE  A-O ) في أسواق بيروت (Beirut souks , downtown).

=======
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب