المفكرة ليوم الثلثاء 23 تشرين الثاني 2021

الساعة   الموضوع 

8,00 إعتصام مركزي، بدعوة من لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء في "مؤسسة كهرباء لبنان"، لتحقيق المطالب العمالية. في المبنى الرئيسي للشركة، في مار مخايل.

يبدأ نشاط السراي الحكومي عند التاسعة صباحا حتى الأولى من بعد الظهر، يتخلله  اجتماع بخصوص المطار. وعند الرابعة،  اجتماع وزاري بشأن الموقوفين الإسلاميين.
 

10,00 حفل تسلم معدات مقدمة هبة من مملكة هولندا لصالح معمل معالجة النفايات في بلدة بريح- الشوف، وذلك في إطار التعاون العسكري– المدني (CIMIC).

 

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,30 تعقد لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية جلسة، برئاسة النائب الدكتور عاصم عراجي، للتداول بالشؤون الصحية الراهنة. في قاعة اللجان- ط4

11,00 تعقد لجنة الإدارة والعدل جلسة، برئاسة النائب جورج عدوان وذلك لدرس:
- اقتراح قانون إعفاء بعض رخص البناء من الرسوم وفقا لتصاميم نموذجية.
- اقتراح القانون الرامي الى إلغاء القانون رقم 544 الصادر في 24 تموز سنة 1996.
- اقتراح القانون الرامي الى إلغاء القانون رقم 3/82 الصادر بتاريخ 28 كانون الثاني 1982.
- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 8639 تاريخ 2012/8/8 الرامي إلى إنشاء نقابة للاختصاصيين في علم التغذية وتنظيم الوجبات في لبنان.

******************************************

نشاط وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي

10:30 يرعى حفل التسليم والتسلم بين قائد كشاف التربية السابق والقائد الجديد في الوحدة الرياضية والكشفية- بئر حسن خلف مكتب اليونسكو الإقليمي.

17,00 يلقي كلمة خلال حفل إطلاق الكتاب الصادر عن مؤسسة الفكر العربي، "العرب وتحديات التحول نحو المعرفة والإبتكار"، في قاعة بيار أبو خاطر- الجامعة اليسوعية.

************************************

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب طارق المرعبي. 

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده الدكتور ناجي جرمانوس، لإعلان لائحته نحو نقابة مستقلة بعنوان: "مصلحة الصيدلي فوق الجميع". في نادي الصحافة- تقاطع الشيفرولية- مبنى بالم سنتر.
 
11,00 وقفة تضامنية ولقاء حواري للجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، في إطار التنسيق والعمل لإقرار ملف التفرغ. في مبنى كلية الفنون الجميلة والعمارة- الفرع الرابع- دير القمر.
 
11,00 اعتصام بعنوان "صرخة وجع شعب بات يحيا على قيد الموت"، بدعوة من الإتحاد الوطني لنقايات العمال والمستخدمين في لبنان- FENASOL، أمام المركز الرئيسي للضمان الإجتماعي- الكولا- وطى المصيطبة.
 
11,00  تجمع، بدعوه من الأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الأساسي،أمام مبنى وزارة التربية، بشأن التأخير الحاصل بإصدار القرارات لإدارات المدارس والثانويات والمعاهد الفنيه والجامعات على مساحة الوطن.

11,00 تقبل التعازي لراحة نفس الوزير والنائب السابق فايز غصن، في كنيسة القديسين سرجيوس وباخوس في كوسبا، حتى الساعة السادسة مساء. (يستمر 3 أيام).
 
11,30 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران أنطوان نبيل العنداري، في المركز الكاثوليكي للاعلام- جل الديب، بمناسبة اليوبيل الذهبي لجمعية كشافة الإستقلال 1971-2021 

12,00 مؤتمر صحافي للنائب الدكتورة عناية عز الدين، في حضور الوزراء: الصناعة جورج بوشكيان، الزراعة عباس الحاج حسن، الإقتصاد والتجارة أمين سلام، وممثل عن وزير الشؤون الإجتماعية ونائب رئيس مجلس إدارة "إيدال" علاء حمية. في قاعة المكتبة- مجلس النواب.

12,00 يستقبل وزير العدل القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة الهيئة الجديدة لمكتب مجلس الكتاب العدل، برئاسة ناجي الخازن.
 
12,00 يفتتح اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان URDA حديقة ومجسم الأرزة الوطنية، برعاية النائب طلال أرسلان، في مناسبة عيد الاستقلال ال78، وذلك في خلدة- شارع العرب- خلف سوبر ماركت الرمال- مقابل بناية الأنوار ومكاتب URDA.

نشاط وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى 
12,00 جولة في أرجاء المتحف الوطني للإطلاع على أعمال الترميم الجارية وتفقد آلية سير الأعمال في الجناح الملاصق للمتحف.
14,30 يستقبل في مكتبه في الوزارة سفير ماليزيا في لبنان أزري مات ياكوب.

*************************************
 
12,30 مؤتمر صحافي ل"ممثلة اليونسيف في لبنان يوكي موكو"، لمناسبة اليوم العالمي للطفل، في مبنى سما- سوديكو. عبر البث المباشر على صفحة الفيسبوك لل"يونيسف".


=========================
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب