الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022

11:38 pm

افتتاح ملاعب" The Padelist " في صيدا بهية الحريري: خطوة جريئة تساهم بتعزيز النشاط الرياضي وتشجيع هذه اللعبة

 

وطنية - صيدا - شهدت مدينة صيدا حدثاً رياضياً هو الأول من نوعه في منطقة الجنوب تمثّل بافتتاح ملاعب " The Padelist " للعبة ال " بادل تنس" احدى رياضات كرة المضرب الحديثة ، وتم اطلاق هذه الملاعب من قبل مجموعة " اليمن غروب " في اطار شبكة ملاعب مخصصة لهذه الرياضة تطلقها المجموعة تباعاً في عدة مناطق لبنانية، في خطوة استثمارية جريئة من حيث كونها تأتي في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي يشهدها لبنان .

الحريري

وزارت رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" النائبة السابقة بهية الحريري ملاعب " The Padelist " يرافقها رئيس نادي " صيدا سبورتس" الدكتور أسامة الأرناؤوط،  وكان في استقبالها رئيس مجلس إدارة مدير عام مجموعة " اليمن غروب" محمد اليمن ، حيث جالت برفقته على الملاعب المفتتحة واستمعت منه الى شرح حول هذه اللعبة والمواصفات العالمية التي اعتمدت في انشاء هذه الملاعب .

وتمنت الحريري ل"اليمن وفريق عمل المجموعة التوفيق، منوهة بأهمية إقامة مثل هذا المشروع في صيدا ، ومعتبرة أنه يشكل خطوة جريئة ونوعية خاصة في ظل الظروف التي يمر بها البلد ، لينضم الى المرافق والمراكز الرياضية الموجودة في صيدا ومن شأنه أن يساهم في تعزيز النشاط الرياضي في المدينة عموماً وتشجيع رياضة " البادل " بشكل خاص".

ومن جهته رحب اليمن بالسيدة الحريري شاكراً دعمها وتشجيعها الدائمين.

واشار بيان، الى ان "مواصفات المشروع الذي يقوم على مساحة الف متر مربع بجانب البوليفار البحري الشمالي لمدينة صيدا قبالة مدينة رفيق الحريري الرياضية يضم " ملعبين محاطين بجدران زجاجية ومقهى يقدم طعاماً صحياً ومركز أكاديمية للتدريب على هذه اللعبة ، وجناح مخصص لبيع لوازم لعبة الـ" بادل تنس " من طابات ومضارب وملابس مخصصة لهذه اللعبة وكل الإكسسورات العائدة لها ، بالإضافة الى مراحيض خاصة بالموقع".

اليمن

وعن المشروع يقول اليمن:  الـ" بادل تنس " من الرياضات الجميلة والممتعة والتي تناسب كل الأعمار ، وهي شبيهة الى حد ما بلعبة كرة المضرب لكنها تختلف عنها في بعض النواحي فالملاعب أصغر نسبياً ولها جدران زجاجية و" الراكيت " ايضاً مختلف ، ولها قانون لعب خاص بها ، فهي تقريبا مزيج بين لعبتي التنس والسكواش بحيث يمكن للاعبين الارسال باتجاه الجدران الزجاجية ومن شروطها ان عدد اللاعبين يجب ان يكون اربعة اشخاص ( 2/2) وهي لا تحتاج متطلبات جسدية عالية".

اضاف: " مجموعة " اليمن غروب " كانت اول من ادخل هذه الرياضة الى لبنان من خلال سلسلة ملاعب واكاديميات قمنا بافتتاحها بداية في بيروت وبعدها في فقرا والكورة وشحيم وبرجا واليوم صيدا ولاحقاً في ضبيه والبترون والشمال والرابية والنبطية وصور. واعتمدنا في انشاء هذه الملاعب اعلى المواصفات الرياضية العالمية سواء من حيث نوعية التجهيزات، فالملاعب اسبانية " سوبر بانوراميك " والأرضية من العشب الصناعي المخصص لهذه اللعبة أيضا من معامل اسبانية ". 

واشار الى ان "الهدف من هذا المشروع ان تكون" اليمن غروب" الرائدة بأكبر شبكة لملاعب " البادل " في لبنان لتعريف الناس بهذه الرياضة ونشرها على نطاق واسع ، ويقول " وحرصت المجموعة في هذا السياق على اطلاق اكاديمية خاصة بهذه الرياضة باشراف مدربين من اسبانيا والأرجنتين لتدريب من يرغب في تعلمها واحترافها ".

وختم:"نحن كمجموعة نسعى من اجل بناء مجتمع تفاعلي حول هذه اللعبة ، لذلك قمنا باطلاق تطبيق الكتروني للحجز وللتواصل والتفاعل بين هواة ومحبي هذه اللعبة  وحولها ، وهناك برامج للتواصل مع المدارس لنشر وتنمية اللعبة لدى الطلاب" .
 

                          ====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب