الأربعاء 30 تشرين الثاني 2022

12:17 am

الدوري العام اللبناني ال64 لكرة القدم ينطلق الجمعة

وطنية - تنطلق  الجمعة 2 أيلول مباريات الدوري العام اللبناني الـ 63 لكرة القدم، بعد استراحة الصيف. ويشارك في البطولة 12 فريقا بينها العائدان الى مصاف الدرجة الاولى الشباب الغازية والسلام زغرتا بعد موسم واحد في "دوري المظاليم".


وتقام البطولة بمرحلتي ذهاب وإياب حيث توزع الفرق مجموعتين في الإياب: مجموعة الصدارة ومجموعة الهروب من الهبوط.
وتحمل الفرق نقاطها من مرحلة الذهاب بحسبة جديدة، وتخوض الإياب من مرحلتين.


ويبدو العهد حامل اللقب والساعي الى الانفراد بالمركز الثاني من حيث عدد إحراز بطولة الدوري بتسعة ألقاب الأوفر حظاً للاحتفاظ بالبطولة. وينافس "الاصفر" كالعادة الانصار صاحب الرقم القياسي بـ 14 لقبا، والنجمة الذي وجد نفسه في الموسم الماضي في مجموعة الهبوط إيابا بخلفية غير فنية.
في حين يبقى شباب الساحل ثابتا في حجز مكان في الصدارة، على أمل الاحتفاظ بنفس طويل حتى نهاية البطولة.


وعززت الفرق صفوفها بلاعبين أجانب، بعدما كانت الاستعانة بلاعب أجنبي واحد متاحة في القسم الثاني من الموسم الماضي.
واعتمدت ملاعب السلام زغرتا في المرداشية ورشيد كرامي البلدي في طرابلس، ومجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، وأمين عبد النور البلدي في بحمدون، وصور البلدي في صور، والامام موسى الصدر في انصار، والعهد على طريق المطار (من المرحلة الخامسة) للمباريات. وهذا يعني توافر ملعب واحد بعشب طبيعي في طرابلس، واستمرار غياب ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية وصيدا البلدي عن الروزنامة الاتحادية.


وتنطلق المرحلة الاولى بمباراتين اثنتين الجمعة: الصفاء – الشباب الغازية الساعة الرابعة بعد الظهر على ملعب الاول المتجدد بعشب اصطناعي في وطى المصيطبة (بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا")، الحكمة – النجمة الساعة الرابعة والنصف في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.


وتقام السبت مباراتان: البرج – السلام زغرتا الساعة الرابعة على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون،  الانصار – شباب الساحل الساعة الرابعة والنصف في مجمع فؤاد شهاب.
وتختتم المرحلة الاحد بمباراتين تجريان الساعة الرابعة: الاخاء الاهلي عاليه – العهد على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، التضامن صور – طرابلس على ملعب صور البلدي.

 

 ======ن.ش
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب