ميقاتي التقى مديرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية: اهتمام الحكومة الراهن يتركز على حل معضلة انقطاع الكهرباء
باور: نقدّر جهودها في انجاز الخطوات الاصلاحية

وطنية - استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية، مديرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية سامنثا پاور، في حضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة الدكتور فراس الابيض، العدل هنري خوري والدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي. كما حضرت السفيرة الاميركية في لبنان دوروثي شيا والوفد المرافق لـ پاور.

ميقاتي

في خلال اللقاء، نوّه الرئيس ميقاتي "بعمل وتقديمات الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في كل القطاعات في لبنان، لا سيما في هذه الظروف الاقتصادية العصيبة التي يمر بها". وقال: "نتمنى دعم الوكالة الاميركية الادارات اللبنانية تقنيا لتمكينها من تفعيل عملها، إضافة الى دعم البلديات اللبنانية في مواجهة الازمات التي تعاني منها".

وشدد على "ان اهتمام الحكومة الراهن يتركز على حل معضلة انقطاع الكهرباء وتأمين الطاقة"، مشيرا الى "العمل ايضا على موضوع الطاقة البديلة رغم وجود عراقيل تقنية وقانونية يجري العمل على حلها".

 باور
بدورها، شددت المسؤولة الاميركية على أن "لبنان في طليعة الدول التي تعمل فيها الوكالة في كل القطاعات"، منوّهة بـ"استقرار الوضع الامني رغم الازمات التي يمر بها البلد". وقالت: "إننا نقدّر جهود الحكومة في انجاز الخطوات الاصلاحية التي تشكل جزءا من بنود التفاهم بين لبنان وصندوق النقد الدولي. ونتمنى ان يستكمل البرلمان الخطوات لاقرار قانون" الكابيتال كونترول" وقانون" هيكلة قطاع المصارف".
وشددت على ان "أولويات الرئيس الاميركي في ما يخص الوكالة هو مكافحة الفساد"، مشيرة الى "العمل لمتابعة البحث في هذا الموضوع مع الوزارات اللبنانية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد".

وزير الزراعة
وإجتمع ميقاتي مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الامال عباس الحاج حسن واطلع منه على عمل وزارته  والخطوات الجديدة التي يجري العمل على تنفيذها".

نقابة قطاع الغاز
وإستقبل رئيس نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز ومستلزماته في لبنان فريد زينون الذي صرّح بعد اللقاء: "اجتمعنا بدولة الرئيس ووضعناه في أجواء المشاكل التي نعانيها بالنسبة إلى سعر الجدول الذي يصدر متأخرا كل يوم من قبل وزارة الطاقة، مما سيؤثر على عملنا في فصل الشتاء المقبل، حيث لن نتمكن من تأمين احتياجات الناس كما يلزم. وكان الرئيس ميقاتي متجاوبا وأجرى اتصالات من أجل حل هذا الأمر. ولقد طلبنا منه، وبما انه لا استقرار في سعر صرف الدولار، أن يكون السعر إما بالدولار او بحسب سعر صرف الدولار لنا ولمحطات البنزين، لأننا نعاني جميعا في هذه المشكلة اليومية،  وبذلك تختفي الطوابير ولا يعود هناك انقطاع في هذه المادة.  ولقد اشار دولته الى العمل لحل  هذه المشكلة في أسرع وقت".

                    =========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب