الثلاثاء 16 نيسان 2024

09:43 am

الزوار:
متصل:

ماراثون خيري لليونيفيل في القطاع الغربي

وطنية - صور - نظمت قيادة القطاع الغربي في اليونيفيل ماراثونا خيريا، تحت شعار "نركض للأعمال الخيرية"، شارك فيه رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال  أرولدو لازارو وقرابة 400  ضابط وجندي من حفظة السلام.

انطلق الماراثون من مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع، برعاية قائد القطاع الغربي الجنرال جوزيبي برتونتشيللو، الذي اكد "ان الهدف الرئيسي  هو للاعمال الخيرية، وبالتالي يعزز اواصر العلاقات ما بين قوات الأمم المتحدة في لبنان -اليونيفيل وبلاد الأرز وذلك من خلال تقديم الدعم لسكانها المحليين".

وقال: "شارك في هذا الحدث ضباط وجنود من مختلف الوحدات الدولية المشاركة في اليونيفيل لتقديم التضامن والدعم لتلبية احتياجات الفئات الأكثر حاجة لسكان البلد المضيف. ومن خلال هذه المبادرة تم التبرع بمستلزمات مدرسية لبعض المدارس الابتدائية في البلدات الواقعة ضمن نطاق عمليات القطاع الغربي".

اضاف: "هذه الهبات هي جزء من المشاريع ذات الأثر السريع والتي يتم تنفيذها لتلبية الاحتياجات التي يسلط عليها الضوء في الاجتماعات ما بين السلطات المحلية ومكتب التعاون المدني العسكري وفريق التواصل الاجتماعي "، مؤكدا "ان الهدف الرئيسي لهذه المبادرة هو تقديم الدعم وتحديد الفئات الأكثر حاجة من الناحية الاجتماعية مع مراعاة خصائص النوع الاجتماعي من اجل تعزيز العلاقة بين سكان جنوب لبنان وضيوفهم من القوات اليونيفيل".

وأعلن  انه "سيتم تنفيذ المزيد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية المماثلة في الأشهر القادمة، بمشاركة الوحدات التابعة للقطاع الغربي، وذلك بعد التشاور مع رؤساء البلديات حيث سيتم تخصيص الأموال التي يتم جمعها لدعم المشاريع الاجتماعية  ذات الأولوية".

                              ========= ن.م

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب