محمد النسور عرض مع صفا  اوضاع المعتقلين الفلسطينيين: لتعزيز المكتب الاقليمي لمفوضية حقوق الانسان في بيروت

وطنية - استقبل رئيس مكتب مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا  محمد النسور  في مقر المفوضية في جنيف، الرئيس المؤسس لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني محمد صفا، الذي سلمه ملفا شاملا عن اوضاع المعتقلين الفلسطينيين إداريا، واسماء المرضى وخصوصا إسراء الجعابيص وناصر ابو حميد ،بالاضافة الى تقرير هيئة شؤون الاسرى الاخير ومذكرة عن جثامين الشهداء ومقابر الارقام.

وطالب صفا المفوضية ب"إيلاء هذا الملف اهتماما اكثر وضغطا على اسرائيل والمجتمع الدولي الذي ينظر بعين واحدة ومعايير مزدوجة"،  عارضا مع النسور "قضية الاسيرات وكبار السن والاطفال القصر واحمد المناصرة".

من جهته، اعلن النسور انه "سيرفع الملف الى المفوضية وسيعطيه اهتماما خاصا ومتابعة على كل المستويات،  والى لجنة التحقيق التي شكلت اخيرا".

وبحسب بيان، فقد تطرق اللقاء الى "اوضاع حقوق الانسان المتدهورة بشكل خطير في لبنان، والمماطلة في تفعيل الهيئة الوطنية لحقوق الانسان واقرار مراسيمها وكذلك هيئة المفقودين، بحيث ابدى النسور  استعداد المفوضية لمساعدة الهيئة الوطنية واقتراحاتها، والعمل لتعزيز المكتب الاقليميي لمفوضية حقوق الانسان في بيروت باعتباره مكتبا اقليميا في اكثر مناطق العالم سخونة وانتهاكات".

وعلى هامش اللقاء، قدم صفا للنسور والمفوضية موسوعة معتقل الخيام القصة الكاملة الذي مولته المفوضية،   واشاد النسور ب"هذا الانجاز التاريخي ومواصلة البحث لاستكمال مشروع مركز الخيام"، كما اهداه صفا كتابه الجديد "العتال".

=======ج.ع

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب