الأربعاء 24 نيسان 2024

05:16 pm

الزوار:
متصل:

حركة الشعب: استنكاف الدولة عن استخراج الثروة النفطية رضوخ مذل لمشيئة اميركا

وطنية - عقدت الهيئة السياسية في "حركة الشعب" اجتماعها الدوري، وناقشت "موضوع محاولة العدو الصهيوني وضع يده على مساحات كبيرة من المنطقة البحرية التي هي ملك خالص للبنان".
 
وتوجهت الحركة في بيان إلى "السلطة التي من أولى واجباتها المحافظة على حدود لبنان وثرواته"، بالاسئلة التالية: "كيف تقبل السلطة اللبنانية بواسطة الولايات المتحدة الأميركية في المفاوضات الجارية بين لبنان والعدو الصهيوني، مع العلم أن الولايات المتحدة الأميركية منحازة بالكامل إلى العدو الصهيوني ضد لبنان وحقوقه المشروعة؟ كيف قبلت السلطة بأن يكون الوسيط الأميركي "النزيه" ضابطا في جيش العدو الصهيوني وهو المدعو آموس هوكشتاين؟ لماذا تستنكف الدولة عن التوقيع على تعديل المرسوم 6433 وإبلاغ مجلس الأمن رسميا بذلك؟ لماذا ترفض الدولة اللبنانية التعاقد مع شركات عالمية للتنقيب عن الغاز والنفط من الدول غير التابعة للولايات المتحدة وشركاتها، ذلك من أجل بدء التنقيب في الحقول النفطية غير المتنازع عليها؟".
 
ورأت أن "تقصير الدولة ينذر بخسارة لبنان قسما كبيرا من المساحات البحرية التي هي حق واضح وثابت من حقوقه. كذلك فإن استنكاف الدولة عن استخراج الثروة النفطية في مياهنا الإقليمية هو رضوخ مذل لمشيئة الولايات المتحدة الأميركية، كما أنه يحرم الشعب اللبناني الذي يعاني من الفقر والعوز من الاستفادة من هذه الثروة النفطية".


                             ========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب