الأولمبياد المدرسي في الرابع من حزيران لاختيار 10 متطوعين لدورة باريس 2024

وطنية - تنظم السفارة الفرنسية في لبنان بالتعاون مع "سبورتس اكاديمي سكول وتحت اشراف اللجنة الاولمبية اللبنانية"الأولمبياد المدرسي"،  يوما رياضيا طويلا  الاحد 4 حزيران المقبل في المنشآت الرياضية التابعة للجامعة الأنطونية(بعبدا-الحدت).

ويأتي هذا النشاط الرياضي ضمن شعار"أرض الألعاب"، عبر اقامة نشاط بمشاركة بين 300 و400 لاعب ولاعبة من عشرات المدارس في عدد من الألعاب الرياضية (كرة السلة وكرة القدم والعاب القوى  والقوس والنشاب والتجذيف وكرة الطاولة البارالمبية وغيرها)، بهدف اختيار 10 عناصر شابة (يبلغون ال16 سنة) من بين 30 متطوعا سيتولون تنظيم وادارة هذا اليوم "الأولمبي المدرسي".

وسيتم تأهيل العناصر العشرة على مدى سنتين للمشاركة في تنظيم دورة الالعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس سنة 2024.

وسيتم ارسال الأسماء الى اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس في ايلول المقبل ليصار الى تأهيل المختارين الذي سيبلغون ال18 سنة  في 2024، تمهيدا لكسب الخبرة التنظيمية الضرورية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل السفارة الفرنسية و"أس. آي. أس" تنفيذا لخطة اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس-2024، لاشراك الدول الراغبة بالتسويق للأولمبياد المقبل.

 

وقد اختار المنظمون خمسة سفراء  ل"الأولمبياد المدرسي" الأولمبي والبارالمبي وهم الرياضيون اللبنانيون الأبطال راي باسيل(رامية اولمبية) وأرز زهر الدين(عداء بارالمبي) ونور الدين حديد (عداء أولمبي) ومانون عويس(متزلجة أولمبية) ولاعب منتخب فرنسا وكابتن فريق أولمبيك ليون بكرة القدم ليو دوبوا صاحب الجذور اللبنانية.

وسيصل هذا الأخير الى لبنان في 2 حزيران، على ان يحضر الرياضيون الخمسة "الأولمبياد المدرسي" في الرابع من الشهر عينه، ويتشاركون تجربتهم  الرياضية كل في لعبته مع المشاركين في المسابقات ومع المتطوعين.

وأعد المنظمون سلسلة زيارات  لدو بوا خلال اقامته التي ستمتد على مدى 3 ايام.

 

       =================ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب