مؤسسة جهاد البناء الإنمائية أقامت مهرجان الزيت والزيتون في مدينة النبطية

وطنية - أقامت "مؤسسة جهاد البناء الإنمائية" مهرجان الزيت والزيتون في مدينة النبطية، برعاية عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض، وذلك ضمن مشروع "العونة" الذي أطلقته مديرية الجنوب الثانية في المؤسسة، بحضور محافظ المنطقة حسن فقيه ومسؤول التعبئة التربوية أحمد الصباح وعضو البلدية صادق اسماعيل وممثلة عن مديرة التعاونيات هدى عباس ومدير مديرية الجنوب الثانية في مؤسسة جهاد البناء الإنمائية المهندس قاسم حسن وفاعليات المنطقة. 

وأكد مدير مديرية الجنوب الثانيه في المؤسسة قاسم حسن "اننا مستمرون بما أمرنا به سماحة السيد حسن نصرالله، مستمرون بالزراعة وبتلبية نداء الجهاد الزراعي والصناعي، حيث سنقوم بتوزيع 11 الف شجرة زيتون في الأسبوع المقبل، ضمن مشروع الغراس، وذلك بالتنسيق مع اللجان المختصة والجمعيات والبلديات". 

وأضاف: "سنطور مشروع العونة وسنعمل على موضوع التسويق، حيث سنعمل على فتح أسواق خارجية في الخليج وكندا، لكي نكون بمقدمة خدمة الجهاد الزراعي".

ومن جهته قال النائب فياض: "انه ثمة صلة بين مناسبة الزيت والزيتون وبين الذكرى السنوية ليوم الشهيد، وأعتقد أن هذه الصله هي صلة التراب وعشق الارض"،  مؤكدا أنه "سنقاوم ونزرع ونمضي في عقيدتنا من أجل الإنسان لأننا خرجنا في سبيل أهلنا ومجتمعنا دفاعا عن كرامتنا وحقنا في العيش الكريم".

وتابع: "اننا نطمح لان نبني دولة حقيقية، لأننا لا نفكر بأن نحل محل الدولة وما نقوم به هو اضطراري استثنائي لان الدولة لا تقوم بمهامها".

وبعد كلمة فياض قدمت دروع للمفوضية الكشفية في مسير الشروق عربصاليم وللتعبئة التربوية.

وفي نهاية المهرجان جال فياض والزوار على العارضين، حيث تم إجراء مسابقة لرص الزيتون وطرحت اسئلة على الحضور من وحي الموضوع وتم توزيع زيت الزيتون على الفائزين.

واختتم المهرجان بنفحة شعرية للشاعر محمد بنوت

 

                                  ====ف.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب