وفد من تجمع مزارعي التبغ عرض مع حسن عزالدين اوضاع القطاع وضرورة تعويض الخسائر

 


وطنية - صور - زار وفد من تجمع مزارعي التبغ في الجنوب عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عزالدين في مكتبه في مدينة صور بحضور مسؤول النقابات والعمال في منطقة جبل عامل الاولى في "حزب الله" وسام طفلا. 
 
وعرض الوفد "أوضاع مزارعي التبغ وما يواجهونه من معوقات، اضيفت اليها هذا العام  المخاطر التي يفرضها العدوان الصهيوني على الجنوب المقاوم"، آملا ان "يحصلوا هذا الموسم على مصاريف عائلاتهم حتى يستمروا في الاعوام القادمة"، ولفت الى "انحسار نسبي في زراعة التبع مقابل  الاعوام الاخيرة".
 
وتطرق الوفد الى "تكاليف زراعة شتلة التبغ من سماد وحراثة وضمان وشتول وادوية ومبيدات حشرية ومياه للري ومصاريف قطاف ونقل وتوضيب وشك، وكل ذلك اصبح بالدولار، مما ادى الى تراجع كبير في زراعة شتلة التبغ"، ودعا الى "دعم مزارعي التبغ كي يستمروا بالانتاج الذي هو مسؤولية وطنية في ظل هذه الظروف الصعبة".

وطالب الوفد ب "إنصاف المزارعين الذين لم يستطيعوا زراعة موسمهم هذا العام  بسبب العدوان الاسرائيلي -الاميركي على الجنوب وتعويضهم".

من جههته حيا عز الدين مزارعي الجنوب على "صمودهم ، وحضورهم  في ميدان المواجهة مع العدو واصرارهم على الانتاج بهذه الروح الوطنية العالية"، مشددا على ان "صمود المزارع الجنوبي جزء من صمود المواطن الجنوبي واللبناني وحمايته لارضه ولوطنه".
 
وإذ اكد "متابعة القضايا والمطالب التي اثارها مزارعو التبغ"، اعتبر ان "معالجتها وتعويض المزارعين المتضررين على وجه السرعة، مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل معني، وهي حق للمزارعين،  وهذا ما سيتم العمل عليه باسرع وقت".
 
                    ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب