الأربعاء 24 نيسان 2024

06:48 am

الزوار:
متصل:

بلدية البترون اطلقت حملة توعوية على الفرز من المصدر بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية

 

وطنية - البترون - عُقد إجتماع في بلدية البترون بحضور رئيس البلدية مارسيلينو الحرك  وبعض أعضائها وممثلين عن جمعية تجار البترون وقضائها وممثلين عن المدارس في البترون مع اللجنة الإرشادية  لإطلاق حملة توعويةعلى الفرز من المصدر في مدينة البترون و ١١ بلدية في قضاء البترون . ينفذ هذه الحملة برنامج دعم المجتمع المحلي في لبنان CSP المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، وبالتعاون مع كرسي مؤسسة ديان CEEDD في جامعة القديس يوسف في بيروت ، وتأتي هذه الحملة استكمالاً لمشروع فرز النفايات الذي ينفذه برنامج CSP، بتمويل من USAID من خلال توفير حاويات فرز النفايات في البترون و11 بلدية في قضاء البترون.
 

وقد تمّ عرض ملخص عن أهداف المشروع وآلية تنفيذه. كما دار نقاش حول المشاكل التي تواجهها البلدية خاصة بعد الأزمة الإقتصادية.
 

وفي الختام أُطلِقَت البلدية حملة إستقطاب متطوعين مهتمين بالحملة التوعوية  بخاصة انها بحاجة الى  36 متطوعا ومتطوعة بعمر 16 عاما وما فوق لتدريبهم. وسيشارك المتطوعون  في دورتين تدريبيتين وورشة عمل حول فرز النفايات وإدارة النفايات وتنفيذ حملات توعية.

وطلبت البلدية من المهتمين ملء الاستمارة المطلوبة أو التواصل مع السيد طوني ناصيف عبر الرقم: 70983765، مباشرةً أو عبر تطبيقWhatsApp. 

 

=======أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب