رئيس مجلس الجنوب تفقد الاشغال في متوسطة حاروف بعد تعرضها لقصف معاد: خلال ايام قليلة ستعاود فتح ابوابها

وطنية - النبطية - باشرت فرق الاشغال التابعة لمجلس الجنوب عملية ترميم وصيانة مدرسة حاروف المتوسطة الرسمية التي أصيبت بأضرار بالغة، جراء العدوان الاسرائيلي الذي استهدف بغارة منذ ايام، احد المنازل القريبة منها.

ولهذه الغاية، تفقد رئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر، ترافقه محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك، الورش في المدرسة، بحضور المسؤول التربوي لحركة "امل" في اقليم الجنوب الدكتور عباس مغربل، رئيس مكتب مجلس الجنوب في النبطية يوسف مهدي ومديرة المدرسة الدكتورة فاطمة بيطار، واطلعوا على حجم الاضرار التي تسببت بتعطيل الدراسة في صفوف المدرسة، وتابعوا مع المشرفين على الورش سير الاشغال حيث من المقرر ان تستأنف الدراسة فيها سريعا.

حيدر

وقال حيدر اثر الجولة: " نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية التي حصلت على بلدة حاروف وتضرر المدرسة الرسمية فيها بشكل كبير ادى الى تعطيل الدراسة فيها مؤقتا، وبناء على توجيهات الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي بألا نترك اي مرفق عام يتعطل، وخاصة اذا كان مرفقا تربويا يؤدي الى تعطيل الدراسة فيه وخسارة العام الدراسي، لذا باشرنا وبالتنسيق مع وزير التربية بترميم وتأهيل المدرسة وخلال ايام قليلة ستعود لتفتح ابوابها" .

الترك

بدورها، شكرت الترك لمجلس الجنوب بصفتها محافظا ورئيسا لبلدية حاروف بالانابة،" سرعة استجابته والحرص التام على مصلحة ابناء المنطقة الصامدة على الرغم من تعرضها للضربات المتتالية الصامدين في ارضهم، وهذه من شيم اهل الجنوب"، مؤكدة أن "سرعة الاستجابة ستساعد في المحافظة على استمرار العام الدراسي".

بيطار

أما مديرة المدرسة فشكرت "كل من ساهم في اتمام عملية التأهيل وترميم المدرسة، وخصوصا الرئيس نبيه بري على رعايته الدائمة ومجلس الجنوب بشخص رئيسه السيد هاشم حيدر وكل الموظفين على اهتمامهم". 

 

                           =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب