"الجماعة الاسلامية" و"حماس" شيعتا في صيدا محمد بشاشة

وطنية – صيدا - شيعت "الجماعة الاسلامية" وحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، والفصائل الفلسطينية وبمشاركة ممثلين عن الاحزاب اللبنانية وحضور لفيف من العلماء وحشد من ابناء صيدا  والمخيمات، في مأتم مهيب الشهيد محمد سعيد بشاشة الذي سقط مساء الثلاثاء الماضي في العملية التي نفذها العدو الصهيوني في الضاحية الجنوبية في بيروت.  

استقبلت "الجماعة" و"حماس" جثمان الشهيد عند العاشرة والنصف من قبل الظهر عند مدخل صيدا الشمالي مقابل حديقة الرعاية ، حيث اديت له التحية. نقل بعدها بموكب سيارات بإتجاه ساحة النجمة وصولاً الى  منطقة البوابة الفوقا. ثم حمل نعش  على اكتاف رفاقه سيراً على الاقدام تقدمهم عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان ايمن شناعة ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود. وفي مسجد الشهداء،  ادى الشيخ ازهري صلاة وخطبة الجمعة وصلاة الجنازة  .

واختتمت مراسم الدفن بوضع الجثمان في  مركبة خاصة من ساحة الشهداء، الى مقبرة  سيروب، حيث القيت في قاعتها كلمات لكل من شناعة وحمود، ووري بعدها الشهيد الصيداوي الى مثواه الأخير .

وذكر بيان" ان  الجماعة الإسلامية في صيدا، وحركة المقاومة الإسلامية حماس، وآل بشاشة وآل فرحات سيتقبلون التبريكات باستشهاد ابنهم المجاهد محمد سعيد بشاشة،  بعد آذان العصر وحتى آذان العشاء. في قاعة بلدية صيدا".

 =========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب