" الجمعة الجامعة " والصلاة في الملعب البلدي في مدينة صيدا يوم غد نصرة "لغزة العزة"

وطنية - صيدا - تستعد عاصمة الجنوب صيدا يوم غد الجمعة، ومن منطلق تثبيت موقفها الموحد نصرة للقضية الفلسطينية واستنكارا وشجبا للعدوان الاسرائيلي الغاشم المستمر منذ أكثر من شهر على قطاع غزة ورفضا للجرائم الصهيونية المستمرة في حق أهلها الآمنين العزل، لأداء فريضة صلاة " الجمعة الجامعة" في مدينة رفيق الحريري الرياضية (الملعب البلدي) عند المدخل الشمالي، وذلك بدعوة من دار الفتوى ودائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا مع علماء المدينة تحت عنوان " الجمعة الجامعة نصرة لغزة العزة " حيث سيؤم المصلين مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الذي سيلقي خطبة ويكون له كلمة من وحي الاحداث في غزة ومجموعة مطالب تجاه القضية الفلسطينية.

وتختتم "الجمعة الجامعة" بحملة تبرعات لدعم صمود الاهالي في غزة. 
 
سمهون 
وقال مدرس الفتوى في دار الفتوى الدكتور الشيخ محمود سمهون:" نظرا للوضع الراهن في غزة والجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق الاهالي سيكون لنا نوع من أنواع التضامن والدعم مع إخواننا وأهلنا في فلسطين وغزة وبيت المقدس بإقامة صلاة جمعة جامعة عند الملعب البلدي في صيدا، بدعوة من دار الفتوى بالتشاور مع أئمة وخطباء المدينة حيث سيلقي المفتي سوسان كلمة موحدة تجاه القضية وما يجري في غزة تعكس موقف المدينة".
 
أضاف سمهون :"لذلك ستكون كل المساجد مغلقة يوم غد للتوجه الى الملعب البلدي واداء فريضة يوم الجمعة بشكل جامع في المكان وستبقى ثمانية مساجد مفتوحة لمن يتعذر عليه الوصول الى الملعب البلدي مثل كبار السن وأصحاب الهمم. وهذه المساجد هي: ( باب السرايا،القطيش،الزعتري،القدس،التقوى، هند حجازي،الرحمن والعثمان).
 
وعن الامور اللوجستية، لفت سمهون انه "تم التواصل مع بلدية صيدا فيما يتعلق بالملعب البلدي وانه تم تجهيز الصوتيات وتم الطلب من المصلين بالوضوء في منازلهم قبل التوجه الى الملعب البلدي واحضار سجادة الصلاة كذلك ستكون النقليات متوافرة أمام كل مسجد".
 
وختم:" صيدا كعادتها نصرة للقضية الفلسطينية سيكون لها موقف موحد كما انه ستقام صلاة الغائب عن أرواح الشهداء الذين لم يصل عليهم بعد. وبعدها سنرفع الدعاء تضرعا الى الله من أجل ان ينصر اخواننا في غزة. ومن ثم سيتم جمع التبرعات دعما لصمود الاهالي".

                           ==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب