جمعية HEAD نظمت حملة توعية بيئية على أهمية فرز النفايات لطلاب الجامعة الأنطونية

وطنية - نظمت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD بالتعاون مع الشبكة العربية للبيئة والتنمية RAED ،حزب الخضر اللبناني GPL وجمعية ستوب بلاستيك Stop Plastique,حملة توعية على  أهمية فرز النفايات لطلاب الجامعة الأنطونية في حرم بعبدا الجامعي.


وشرح مسؤول النشاطات الياس غانم عن عملية تقسيم النفايات والمفروزات وكيفية الإستفادة من كل قسم منها.  وشدد على "ضرورة التخفيف من إستعمال البلاستيك نظرًا لأثره السلبي على صحتنا وحياتنا اليومية، والإستعانة بأشباء يمكن إستعمالها لأكثر من مرة"، واعتبر أن "الفرز من المصدر دائمًا ما يكون مفيدًا للبيئة ويساهم في ادخار النقود. كما حث الطلاب على إطلاق العنان لقوة إعادة التدوير مع هدف التنمية المستدامة (SDG) 12 - الاستهلاك والإنتاج المسؤول".


وتهدف هذه الجلسة إلى تشجيع المشاركة النشطة بين الطلاب في جهود إعادة التدوير من خلال تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه إعادة التدوير في تحقيق الاستدامة.
ويأتي هذا النشاط من ضمن مجموعة نشاطات تنفذها جمعية HEAD بالتعاون مع الجامعة الأنطونية وذلك وفق إتفاقية التعاون بين الطرفين، والتي تسعى الجامعة من خلالها لزيادة التوعية البيئية لطلابها، والإسهام في إقامة نشاطات تساعدهم على الخدمة المجتمعية. وتعمل جمعية HEAD على تنفيذ نشاطات عديدة للطلاب إيمانًا منها بدورهم في تحسين وتطوير المجتمعات وبناء مستقبل أفضل لهم وللأجيال المقبلة.

=========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب