الإثنين 17 حزيران 2024

01:40 pm

الزوار:
متصل:

فوز طلاب جامعة بيروت العربية بجائزة أفضل مشروع فيلم توعوي في مسابقة أطلقتها وزارة الاقتصاد

وطنية - فازت جامعة بيروت العربية بدرع جائزة أفضل مشروع فيلم توعوي بعنوان "الحد من هدر الغذاء" في مسابقة أطلقتها وزارة الاقتصاد والتجارة بين طلاب الجامعات في لبنان. وكان المطلوب انتاج فيلم توعوي (30 ثانية) أو لوحة اعلانية (4*3 متر) من قبل فرق طلابية من اختصاصات متعددة.

وكان المدير العام للوزارة الدكتور محمد أبو حيدر أطلق مبادرة حول تنظيم هذه المسابقة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية حول الهدر الغذائي في 29 أيلول 2022. ولما كان لوزارة الاقتصاد والتجارة من خلال مديرية حماية المستهلك، دوراً اساسياً في توعية المستهلكين، كون هدر الغذاء من المواضيع المتصلة مباشرة بحياة المستهلكين وسلوكياتهم، والتزاماً من الوزارة بالسعي لتحقيق مختلف أهداف التنمية المستدامة، قررت تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع القطاع الأكاديمي.

وشارك من جامعة بيروت العربية كلية العلوم الصحية الطلاب فرغانا بلوط وديانا أبو الحسن، كلية إدارة أعمال الطالب بلال خضر الشيخ، وكلية العلوم الإنسانية الطالبة زهراء شكر، بإشراف الدكتورة ندى الدرة أستاذة مشاركة في سلامة الغذاء والتكنولوجيا - كلية العلوم الصحية وحضور عميدة الكلية البروفسور رجاء فاخوري.

وقد أقيمت المسابقة في مبنى Middle East Airlines وتم اختيار المشروع الفائز من بين 11 مشروعاً مقدماً من 9 جامعات.

وفي الختام تسلم طلاب جامعة بيروت العربية الدرع بفوزهم في المرتبة الأولى عن فئة الفيديو الإعلاني التوعوي.

 

                                                      =========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب