يوم بحثي نظمه برنامج "اقتدار" وجمعية الأطباء المسلمين في مستشفى الشيخ راغب حرب الجامعي


وطنية - النبطية - نظم برنامج "اقتدار" وجمعية الأطباء المسلمين، بالتعاون مع مستشفى الشيخ راغب حرب الجامعي، يوما بحثيا طويلا بحضور الكادر الأكاديمي والطبي، شمل مناقشة التعاون البحثي في المجالات الصحية والطبية ذات الأولوية وثلاث ورش تدريب بحثي للأطباء وطلاب الطب.

افتتح اليوم التدريبي بكلمة المدير العام لمستشفى الشيخ راغب حرب الجامعي الدكتور محمد الدغلي الذي أعلن إطلاق قسم الأبحاث "ليكون مدخلا لإنتاج المعرفة الصحية والطبية وتطويرا لبروتوكولات العلاج المتبعة في المستشفى"، مؤكدا أن "التعاون مع برنامج اقتدار وجمعية الأطباء المسلمين سيعزز استثمار الجهود في هذا الاتجاه وتحقيق الهدف المطلوب".

ثم تحدثت رئيسة جمعية الأطباء المسلمين الدكتورة سهير برجاوي، فأشارت الى أن "التعاون مع برنامج اقتدار يهدف إلى ترسيخ الشراكة الأكاديمية الطبية البحثية بشكل لم يسبق العمل به من قبل، وأن هذا المسار مستمر حتى نصل بالتعاون مع المؤسسات الصحية والطبية إلى برنامج بحثي مستند على حل مشاكلنا وأولوياتنا".

وشرح مدير الأبحاث التطبيقية في برنامج "اقتدار" الدكتور بسام مكي دور البرنامج لجهة "توجيه الكفاءات التخصصية وتدريبها وفقا لاحتياجات المجتمع، وبالتالي مسؤوليته عن تطوير العمل البحثي لحل المشاكل العلمية البارزة".

كما نوه مكي بالتعاون مع جمعية الأطباء المسلمين والجهات الصحية والطبية المختلفة "لمتابعة رسم مسار توجيهي وبحثي لتطوير القدرات الصحية والطبية الملائمة".

ثم انطلقت ورش التدريب البحثي حيث قدم الدكتور قاسم حمزة ورشة حول الأبحاث الطبية، والدكتورة رنا الحيدري ورشتين حول النشر البحثي واستخدام برنامج Zotero على سياق إعداد الأبحاث وتجهيزها للنشر.


                     ===============ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب