العمل الجماهيري في حماس لبنان احتفل بذكرى النكبة

وطنية - البداوي- أقام العمل الجماهيري في حركة "حماس" في لبنان احتفالا لإحياء الذكرى ال 75 للنكبة في ملعب القدس في مخيم نهر البارد بعنوان "قربت عودتنا"، حضره ممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والمؤسسات الأهلية وحشد من الأهالي.
عرضت روابط عمقا وصفورية والدامون ولجنة شباب سعسع ومركز دار الشيخوخة ولجنة المهجرين لفلسطينيي سوريا أجنحة تراثية، وقدمت مأكولات شعبية، وارتدى نشطاء من الشباب والفتيات البسة تراثية.


وقال مسؤول العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان رأفت مرة في كلمته في الاحتفال، ان "هذا الاحتفال الوطني الجامع من مخيم نهر البارد، وبمشاركة أهلية واجتماعية واسعة، رسالة للعالم بأن اللاجئين الفلسطينيين متمسكون بأرضهم وهويتهم، وملتزمون بنهج المقاومة والتحرير حتى العودة".

ودعا مرة في كلمته إلى "إنهاء إعادة اعمار مخيم نهر البارد، ودفع التعويضات الشاملة". 


ووجه هشام يعقوب رسالة وجدانية باسم أهالي المخيم، عبرت عن الانتماء للوطن، واكدت على عمق روحية الصمود والحنين إلى الدار والأرض والزيتون.


وقالت مديرة مركز الشيخوخة في مخيم نهر البارد تيريز داوود ان "الشعب الفلسطيني متمسك بهويته الوطنية وان هذا الاحتفال تعبير عن الأصالة والانتماء".


وعرض في الحفل فيلم عن المسجد الأقصى المبارك، وشهادات لشخصيات اجتماعية من المخيم، وقدمت فرقة التراث وصلات فنية واغان تراثية، وقدمت الروابط الاجتماعية مأكولات تراثية وعرضت لوحات فنية ومجسمات وملابس تراثية.

 

                                                ================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب