اختتام الشهر مريمي في سيدة لبنان - حريصا

وطنية - احتفل "مزار سيدة لبنان - حريصا" للسنة الثانية على التوالي باختتام الشهر المريمي، في الباحة الخارجية للمزار، ترأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في حضور السفير البابوي المونسنيور باولو بورجيا وآباء المزار، ومشاركة شبيبة "فرسان الارز -knights of the cedars" منظمي الحدث وشبيبة "كاريتاس" والاخويات الام وشبيبة الاخويات وشبيبة المزار وأكثر من 500 شاب وشابة ومتطوعين.

بدأ الاحتفال بتطواف من حملة الشموع الذين بلغ عددهم الستين شخصا تبعهم موكب الآباء والبطريرك يليهم مسبحة بشرية مؤلفة من 90 شاب وشابة يحملون اسم كل مناطق لبنان، وطن حملوه في قلبهم وعلى شفاههم. وتليت المسبحة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية والسريانية واليونانية والطليانية والاسبانية والغانية والارمنية والروسية.

وبعد الانتهاء من صلاة المسبحة، انطلق موكب الأَعلام حاملا علم لبنان والفاتيكان والبطريركية المارونية ومزار سيدة لبنان، كل علم بطول عشرة امتار، حُمل من قبل 14 شاب وشابة ارتدوا لون العلم الذي يحملونه، تبعهم مواكب من 21 شخصا يمثلون الفرق المشاركة، وتقدمت شبيبة "فرسان الارز" حاملة علمها مرتدية زيها الموحد، تبعتهم شبيبة "كاريتاس"، ثم شبيبة "الاخويات"، فشبيبة "المزار"، لتنطلق بعدها الكتيبة الغانية في "اليونيفيل" بموسيقاها الشعبية، حيث عزفت الحانا وتراتيلا تراثية تكريما للسيدة العذراء مريم، لتأتي بعدهم موسيقى "قلب يسوع المتين" لتضفي على الاحتفال رونقا وجمالا. وحلقت بعدها مروحة الجيش اللبناني فوق المصلين ونثرت الورود  فأمطرت السماء ورودا ونعما على المؤمنين المصلين في الساحة.

وفي الختام انطلق زياح تمثال سيدة لبنان محمولا على أكف 150 شاب وشابة من "كاريتاس"، بينما كانت "جوقة المزار" ترتل اجمل التراتيل المريمية، لتنتهي الصلاة بترتيلة "يا ام الله يا حنونة"، حيث صدحت الحناجر مرتلة "وان كان جسمك بعيدا منا ايتها البتول امنا"، وقبل البركة الختامية، شكر رئيس المزار الاب فادي تابت "البطريرك الراعي والسفير البابوي وآباء المزار والكتيبة الغانية وكل من ساهم من ماله ووقته وعمله اليدوي لانجاح هذا اليوم التاريخي".

وفي الختام بارك البطريرك الراعي المصلين بالبركة الختامية.

 

                                                ==============م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب