"الديموقراطي الشعبي" أحيا عيد التحرير في صيدا بحضور فاعليات فلسطينية ووطنية

وطنية - أحيا الحزب "الديموقراطي الشعبي"، الذكرى ال23 لتحرير الجنوب من الاحتلال الاسرائيلي باحتفال حاشد اقامه في ساحة مركزه في صيدا، جمع فيه كل تلاوين المقاومة - الفلسطينية والوطنية والاسلامية والأممية، بمشاركة مسؤولي الاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وشخصيات وممثلي هيئات شعبية اضافة لمجموعة من المتضامنين مع المقاومة من اميركا اللاتينية واسبانيا.
 
وتحت لافتة "نعم لسلاح المقاومة" وصور الشهيد سمير القنطار والاسير جورج عبدالله وبعد عزف نشيد الاممية،عرض فيلم وثائقي قصير عن جانب من تجربة الحزب في جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية.
 
الطاهر 
وألقى مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر كلمة المقاومة الفلسطينية، لفت فيها الى ان "هزيمة المشروع الصهيوني حاصلة لا محالة"، مشيرا الى ان "صمود وانتصار محور المقاومة ساهم في تفجير الازمة الكيانية التي يتخبط بها العدو اليوم".
 
قماطي 
بدوره أشار نائب رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" محمود قماطي باسم المقاومة الاسلاميةالى ان "المقاومة في لبنان متجذرة ضد الاستعمار منذ ادهم خنجر وهي نهج وتراكم من المقاومة الفلسطينية مرورا بالمقاومة الوطنية (جمول) الى قوات الفجر وافواج المقاومة اللبنانية وصولا الى المقاومة الاسلامية"، مشددا على ان "احدا لم يعد قادرا على تجاوز المقاومة وانجازاتها وانتصاراتها، وان اهم معاني انتصار لبنان اننا انتمينا الى محور المقاومة الأممية في مواجهة أممية الظلم والتسلط والقهر والتوحش العالمي".
 
أضاف: "اننا اليوم في مرحلة حتمية التحرير الكامل لفلسطين وازالة الكيان الصهيوني".
 
دياز
من جهتها اعتبرت عضو قيادة الجبهة الاممية الاسبانية لمناهضة الامبريالية ماريا انخيليس دياز انه "رغم كل الاموال التي تصرف في اوروبا للسيطرة على عقول الشعوب الاوروبية لم يستطع الصهاينة تخبئة الجرائم التي يرتكبونها ضد الشعب الفلسطيني البطل، انا استاذة جامعية وأُخبر طلابي عن بطولات اجيال فلسطين اليومية ضد الاحتلال الصهيوني المدعوم من الامبريالية التي تعيش اليوم ازمة سياسية واقتصادية واخلاقية وحضارية". 
 
وختمت متمنية ان "يأتي اليوم الذي تتحرر فيه فلسطين ونذهب الى هناك للاحتفال بالحرية".
 
حشيشو 
وتحدث الامين العام للحزب الديموقراطي الشعبي محمد حشيشو باسم المقاومة الوطنية اللبنانية فقال "ان انتصارنا العظيم في ايار 2000 وضع حدا لاطماع العدو التوسعية في المنطقة كلها"، معتبرا أن "انتصار الشعب اللبناني لا يكتمل الا بتحرير فقراء شعبنا وكادحيه من نظام الافقار والتجويع والتجهيل والتهجير، نظام الطبقة الطفيلية من أصحاب المصارف والكارتيلات والاحتكارات وتجار الطائفية والمذهبية"، مضيفا "اننا في عالم يتغير نحو نظام متعدد الاقطاب يؤمن مستوى من التوازن الدولي لمصلحة الدول الصاعدة والشعوب المناضلة ضد الامبريالية الاميركية"، داعيا القوى الوطنية والقومية واليسارية والشيوعية للانخراط الفعلي والجدي في هذا الصراع والمساهمة في صناعة تاريخ منطقتنا". 
 
ورأى اننا "في عصر انتصار محور المقاومة ومعادلات القوة والردع ووحدة الشعب والجبهات المتأهبة، ها هي غزة تشل كيان العدو بصواريخها، وفدائيو الضفة الغربية يحجزون أكثر من ربع جيش الاحتلال في بضع مدن ومخيمات".
 
وحيا حشيشو الاسير جورج عبد الله، وقال: "أنت بوصلة نضالنا وصمودنا وثباتنا، انت المعتقل الوحيد في العالم الذي يمتلك مفتاح حريته بيديه، نعاهدك ان نعمل بكل طاقتنا وجهدنا لتحقيق ذلك".


                             ==============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب