الأربعاء 19 حزيران 2024

10:54 pm

الزوار:
متصل:

"أوتيل ديو" يطلق تقرير الأعمال لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة للمسؤولية الاجتماعية

وطنية - أطلق مستشفى أوتيل ديو دو فرانس الجامعي تقرير المسؤوليّة الاجتماعيّة للشركات، في احتفال أقامه  في اوديتوريوم عبجي في المستشفى، في حضور رئيس جامعة القديس يوسف – رئيس مجلس ادارة المستشفى الاب البروفسور سليم دكاش، ممثلي الاتّفاق العالمي للأمم المتّحدة، أعضاء مجلس إدارة أوتيل ديو، وأعضاء مؤسّسة جامعة القدّيس يوسف، والطاقم الطبي والإداري.

 

استهل الاحتفال بتوزيع التقرير على الضيوف، والذي يسلّط الضوء على الأداء الكبير للمستشفى من حيث التنمية المستدامة لفترة 2019-2022. ويتضمن أنشطة أوتيل ديو المتعلّقة بالمسؤوليّة الاجتماعيّة للشركات وإنجازاته، لا سيما في ما يتعلّق بأهداف التنمية المستدامة التالية: الوصول إلى الصحّة، والتعليم الجيد، واستخدام الطاقة المتجدّدة، والاستهلاك المسؤول، فضلًا عن العمل اللائق ونمو الاقتصاد.

وأفاد بيان للمستشفى، أنه "حرصًا على المساهمة بشكل إيجابي في أهداف التنمية المستدامة، قد وقّع أوتيل ديو في تشرين الأول من العام 2022 على الاتّفاق العالمي للأمم المتّحدة، وهو برنامج يهدف إلى إشراك الشركات والمنظمات غير الربحيّة، وفقًا لـ 17 مبدأ أساسيًا، من أجل بناء مجتمع أكثر استدامة".

 

نصر

ثم ألقى مدير عام أوتيل ديو نسيب نصر كلمة أشار فيها الى أنّ "المسؤوليّة الاجتماعيّة لأوتيل ديو كانت دائمًا أولويّة، فلطالما لعب هذا الصرح الطبي دورًا رئيسًا في مجتمعه، وفي قلب بيروت، وفي وسط لبنان. ولن يتمّ الحفاظ على هذه المسؤوليّة فحسب، بل ستزداد وتتنوّع، وستخدم المجتمع في مختلف أهداف التنمية المستدامة".

 

فاخوري

أمّا المديرة التنفيذيّة لشبكة الإتفاق العالمي في لبنان دينا فاخوري، فتحدّثت عن الدور الذي يؤدّيه مستشفى أوتيل ديو وعن أهميّته، وقالت: "إنّ التزام مستشفى أوتيل ديو بالتنمية المستدامة مذهل ورائع. فنحن نواجه أزمة "بحيث ما باليد حيلة". ومع ذلك، نتفاجأ كلّ يوم بالعديد من المبادرات الإيجابيّة وبهذا العزم الكبير على العمل من أجل عالم أفضل. نحن فخورون جدًّا بهذه الشراكة، ونحن على يقين أنّنا سنتجاوز شوطًا طويلًا معًا".

دكاش

ثم ألقى البروفسور دكاش كلمة ذكّر فيها  بأهميّة المسؤوليّة الاجتماعيّة. وختم قائلًا: "إنّ أهداف التنمية المستدامة تدعو إلى اتّخاذ اجراءات. واليوم، كما في المستقبل، نحن مصممون على مواصلة عملنا لصالح الجميع".

أخيرًا، انتهى الحفل بكوكتيل في حديقة المستشفى.

 

                             ========إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب