الفوعاني: "أمل" فوق ان ينال منها متعهدو الازمات والفتن وقصيرو النظر والعقل

وطنية - رأى رئيس الهيئة التنفيذية ل"حركة امل" مصطفى الفوعاني ان "لبنان يمر بمرحلة صعبة نحتاج معها الى تكاتف الجهود وتخفيض سقف الخطاب الطائفي والمذهبي والمناطقي، وضرورة العمل الدؤوب لانتخاب رئيس للبلاد يشكل مدخلا حقيقيا لبدء معالجات جدية، بعيدا من خطاب موتور وتفكير أرعن، وأقوال تنم عن حقد تشمئز منها النفوس". 

كلام الفوعاني جاء خلال تفقده المطبخ الرمضاني للعائلات المتعففة، في حضور مسؤول الخدمات المركزي مفيد الخليل، المفوض العام لكشافة الرسالة الاسلامية قاسم عبيد، المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت محمد عباني وعدد من أعضاء القيادة الحركية والكشفية.

وأسف ل"خطاب البعض الذي يعبر عن حقد وتاريخ موبوء في تصنيف المواطنين ، فلبناننا هو الوطن النهائي لجميع أبنائه ، ولبناننا العيش الواحد وثقافة الحوار والتوافق والتلاقي والتفاهم، ولبناننا المقاومة وكرامة انسانه، ودماء الشهداء والجرحى والمجاهدين صانت الكرامات وحفظت التضحيات. فليزرعوا هؤلاء الذين يقتاتون على خطاب طائفي والذين أدخلوا البلاد في صفقات بواخر، ومشاريع وهمية وخطط أقل ما يقال فيها :سراب يحسبه الظمآن ماء ، حتى اذا جاءه لم يجده شيئا. وهم الذين اوصلوا المواطن الى حضيض اجتماعي واقتصادي بات معه عاجزا عن الحصول على الحد الأدنى من ضروريات البقاء والإستمرار، وهم الذين ما برحوا  ينفخون روحا طائفية وخطابا فئويا، وفوقية الدم الازرق، ويحدثونك عن الميثاقية، ويحدثونك عن خططهم المستقبلية لاعادة :تدمير وطن لطالما اوصلوه الى قاع صفصف، وغدا على شفير جرف هار، ومثلنا المتواضع معروف :من جرب المجرب، عقله مخرب الذين تقيئوا حقدهم ونوازعهم السادية، وشوفانيتهم، وتنمرهم، هؤلاء حقا يعرفون معنى الوطنية. وعليهم ينطبق قول القائل: وكيف يسمع صوت الحق في بلد  للإفك والزور فيه ألف مزمار".

وتابع:"فليعيدوا النظر جيدا وليراجعوا حساباتهم، وليتنبهوا ان حركة أمل فوق كل الشبهات وفوق ان ينال منها متعهدو الازمات والفتن وقصيرو النظر والعقل، فلنا فخر انتماء اننا ابناء هذه الارض، وحماتها، وابناء ميثاق حركة لما تزل ترى  ان الوحدة الوطنية والعيش المشترك أمضى سلاح في مواجهة العدوانية الصهيونية المتمادية". 

وتحدث عن "مبادرة حركة امل على مستوى كل لبنان في هذا الشهر المبارك شهر رمضان شهر الألفة والمحبة والتحسس بآلام الآخرين، وموسم تناسي الأحقاد من خلال إيادي الخير والعطاء حتى لا يبقى محروم واحد وان هذه المبادرات هي التي تخفف من حدة الازمة التي نعيشها".

وبعد جولة تفقدية في المطبخ الرمضاني وشرح من المشرف حيدر بداح وجاد الرمح وعدد الوجبات يوميا يناهز ثلاثة آلاف وجبة توزع على الأسر المتعففة في كل احياء بيروت، ويستمر هذا النشاط طيلة شهر رمضان المبارك وذلك تحت مسمى موكب الامام الحسن المجتبى وموكب الامام موسى الصدر، اضافة الى نشاطات مماثلة في المناطق اللبنانية كافة.

 ======== ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب