"اللقاء المعروفي" كرم مخاتير بلدة عرمون منذ العام 1930 ابو غنام: للمحافظة على هذه الارض برموش العيون

وطنية - عاليه - كرم "اللقاء المعروفي" مخاتير بلدة عرمون الحاليين والسابقين والمتوفين، للمرة الاولى منذ انتخاب اول مختار لعرمون في العام ١٩٣٠، باحتفال في القاعة العامة للبلدة.

حضر الحفل قائمقام عاليه بدر زيدان العريضي، ممثل رئيس بلدية عرمون فراس الجوهري، رئيس رابطة مخاتير عاليه زياد الأصفر والرئيس السابق للرابطة أنور الحلبي، رئيسا دائرتي نفوس عاليه عماد ابي فرج والشويفات آصف الصايغ، العميد أونور يحيى، رئيس جمعية كمال جنبلاط الفكرية وسام القاضي، رابطة سيدات عرمون، الجمعية الثقافية في البلدة، وفد من منظمة الشباب التقدمي، وفد من مديرية الحزب الديمقراطي اللبناني، منتدى سيدات "اللقاء المعروفي"، وفد جمعية "منبر اللقاء"، شخصيات عسكرية وأمنية وحشد من الاهالي. 
بعد النشيد الوطني وتعريف من بلال الحلبي، تحدث أنيس يحيى في لمحة تاريخية عن احياء عرمون، ثم أكد العميد أنور يحيى على دور وأهمية المختار وقيمته المعنوية والوطنية.

ابو غنام

وشكر رئيس "اللقاء المعروفي" الشيخ زياد أبو غنام "كل فرد ابتداء من عامل النظافة إلى باني هذا الصرح". وقال: "منذ ١٢ عاما تم افتتاح هذه القاعة بنشاط لم يتكرر، معرض عرمون الأول بالأبيض والاسود ١٧ / ١ /٢٠١٢".

واستذكر شهداء عرمون، قائلا: "منذ ٢٠ عاما ونحن نكرر هذه المقولة لتبقى راسخة في عقول الجيل الجديد ونعلمها للأجيال الاتية، ان هذه الأرض التي روتها دماء الشهداء، علينا أن نحافظ عليها برموش العيون".

ابو شقرا 

بدورها، تحدثت أمين سر "اللقاء المعروفي" الدكتورة ليلى ابو شقرا عن نشاطات "اللقاء" على مدى ٨ سنوات. ولفتت الى أن "تقديمات صندوق اللقاء حسب الإحصاء الأخير، تجاوز ٦٠٠ الف دولار خلال ٣ سنوات".

وأشارت الى افتتاح مركز "النجم الاحمر"، متمنية "دعمه والوقوف الى جانبه من اجل استمرار تقديم الخدمات للناس".

كلمات 
وكانت قصيدة من وحي المناسبة للمختار الشيخ حسن المهتار، وكلمات للمخاتير جواد دقدوق ونديم يحيى وحسام الحلبي والشيخ فاروق الجوهري، شددت على أهمية هذا اللقاء وهذا التكريم في ظل هذه الظروف الصعبة.

درع

واختتم الاحتفال بتقديم مخاتير عرمون درعا تكريمية لاسرة "اللقاء المعروفي" ورئيسه.

وأقيم حفل كوكتيل للمناسبة.

المكرمون

والمخاتير المكرمون هم:

المتوفون: ابو يوسف سليمان يحيى، ابو عصام يوسف دقدوق، الشيخ ابو سلمان محمد ابي غنام، الشيخ ابو انيس شفيق يحيى، الشيخ ابو هشام شفيق الحلبي وابو سمير كامل الجوهري. 

السابقون:  الشيخ حسن المهتار، نديم يحيى وعصام المهتار.

الحاليون: الشيخ فاروق الجوهري، نديم المهتار، حسام الحلبي وجواد دقدوق.

 

                                   ==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب