تكريم مشايخ دروز وإلباسهم العمامة المكسولة

وطنية - كرم المرجع الروحي الأعلى في طائفة الموحدين الدروز الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ، تكريسا للعادات الموروثة للطائفة، المشايخ: أبو سعيد أنور الصايغ، أبو طاهر منير بركة، أبو داوود منير القضماني وأبو يوسف أمين العريضي، نظرا لمكانتهم الدينية بإلباسهم العمامة المكولسة التي هي أعلى رتبة دينية للطائفة. وكان سبق للشيخ أبو محمد جواد ولي الدين، أن كرم الشيخين أبو يوسف أمين الصايغ وأبو سعيد أمين أبو غنام بالعمامة المكولسة في آواخر العام 2006.

وكان للشيخ أمين الصايغ كلمة في المناسبة قال فيها: "المشايخ الأجلاء كرمهم الله بحسن الأخلاق وطيب الشمائل التي ارتبطت بشمائل نور التوحيد الذي هو الخضوع لأوامر الله والسعي لمرضاته بالإخلاص عبيدا له. واعلموا أن الخطر المحدق الذي يهدد وحدة الصف الديني هو التفرقة والتنازع.  فالقيمة الكبرى بوحدة كلمتكم وعدم اختراق وحدتكم. مهمتكم كبيرة: رأب الصدع، لأن للاختلاف آفات كثيرة وسلبيات لا يمكن حصرها".

أضاف: "سنراهم بعناية الله يقومون بمقتضيات الوقت والحاجة والضرورة على أعظم وأرقى ما يكون من صلة الرحم. ينفقون ويعطون عونا، وسعيا يبادرون ويقدمون. والموعد الله وكل ما هو آت قريب".

وختم: "أوصيكم ونفسي حفظ الإخوان، وتلك هي أخلاقنا الموصولة بأعمق ما فينا وأغلى ما فينا وأجمل ما فينا محبة. توحيد لله العلي العظيم وصفيه السيد الكريم. وهكذا تتم وحدة المجتمع المعروفي وبهذه الأخلاق يحيا. راجين من الله وصفيه أن يكونوا نبتات حق في دين الحق تحت أوامر ونواهي الحق. والله يشد أزرهم بالتأييد والتوفيق والتسديد للم الشمل على كلمة الحق".

 

                 ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب