سفيرة كندا زارت مركز جمعية برباره نصار لدعم مرضى السرطان

وطنية - زارت سفيرة كندا ستيفاني ماكولم، مركز جمعيّة برباره نصّار لدعم مرضى السرطان، يرافقها الملحق السياسي في السفارة جوال مونفيس، ووفد من الجمعيّة الكندية اللبنانية للسرطان -  Cancer Canada Liban برئاسة غادة نصر والمديرة العامة لمؤسسة الانتشار الماروني هيام البستاني.
 
وكان في استقبالهم أعضاء من الجمعية برئاسة هاني نصار، الذي شرح للسفيرة ماكولم "واقع مرضى السرطان البالغين الأليم، لجهة حرمانهم من علاجهم". وتحدث عن دور جمعيّة برباره نصّار ورسالتها في دعم المرضى وتوجيههم، كما العمل على إيجاد الحلول بالتنسيق مع وزارة الصحة".

وأثنى البروفسور فادي نصر على الجهود المبذولة من قبل الجمعيّة، وشرح للسفيرة الكندية "أهمية دعم هذه المؤسسة، بخاصّة في مشروعها الجديد وهو مركز للرعاية النفسية والتلطيفية للمرضى، بالإضافة إلى تأمين الأدوية التي توزع مجانا لهم".
 
وبعد جولة للوفد على أقسام المركز، لا سيما الصيدلية، قدمت غادة نصر باسم الجمعية الكندية مبلغ عشرة آلاف دولار كندي، كي تشتري بهم جمعيّة برباره نصّار بعض الأدوية والمستلزمات الطبية لتوزع مجانا على المرضى"، وأبدت ثقتها "بعمل الجمعيّة الدؤوب والشفافية في توزيع الهبات، ووعدت بمزيد من الدعم في المراحل اللاحقة".
 
وقبل أخذ الصورة التذكارية، وتقديم هدية رمزية للسفيرة الكندية من أعمال إحدى المصابات بسرطان القولون، نوهت ماكولم "بالإنجازات التي حقّقتها جمعيّة برباره نصار ووقوفها المستميت إلى جانب مرضى السرطان، منذ ما قبل نشأة الجمعيّة حيث كانت برباره خير مثال لهم في طريقة مواجهتها للمرض، حتى مواكبة المرضى البالغين اليوم في أدقّ تفاصيل نضالهم مع السرطان". وتمنت "لهذه العائلة الكبيرة دوام التوفيق في رسالتها ووقوفها إلى جانب المرضى".

        =========== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب