المكاري في العشاء السنوي لجامعة سيدة اللويزة تكريما للاعلاميين: الطالب الجامعي هو من سيكمل مسيرة الحفاظ على الوطن

 

وطنية - كرمت جامعة سيدة اللويزة – ذوق مصبح أهل الصحافة اللبنانية في حفل عشائها السنوي، برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري. 

استهل الحفل بالنشيد الوطني، فصلاة افتتاحية مع المطران أنطوان نبيل العنداري، ثم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الجامعة.

الخوري 
وألقى رئيس الجامعة الاب بشارة الخوري كلمة ترحيبية قال فيها: "أهلا بكم في جامعة سيدة اللويزة التي لطالما كانت ملتقى الأعلام والإعلام، ومنتدى أهل الفكر، ومجتمع أصحاب الكلمة والقلم".

وتوجه الى الإعلاميات والإعلاميين قائلا: "صدق من أسماكم: السلطة الرابعة، فأنتم دون سواكم، كل السلطة، بل كل السلطات، وتشكلون الكيان الأقوى، بكونكم السلطة التي تستطيع السيطرة على عقول الجماهير".

أضاف: "أنتم أقوياء وكم حري بكم أن تظهروا وتثبتوا أن قوتكم هي في حسن استخدام وسائلكم ومواقعكم وجعلها في خدمة الغايات. فالإعلام قبل كل شيء هو مشروع تربوي-تعليمي، وما تقولون وتكتبون من شأنه أن يبني الإنسان لا أن يشوشه فيدمره".

وتابع: "هلموا نبني إعلاما متدفقا يعكس الطابع الحقيقي لبلدنا وشعبه، إعلاما ديمقراطيا يخدم مجتمعا نريده ديمقراطيا، ولا تحولوا وسائل الإعلام قوة مناهضة للديمقراطية لغير سبب وحجة".

وختم: "يسرني باسم أسرة جامعة سيدة اللويزة أن أقدم إلى كل منكم غرسة زيتون، لأن هذه الشجرة المباركة هي شجرة الخير والبركة وأغصانها رمز سلام".

المكاري 
بدوره، أشار وزير الإعلام إلى أن "الطالب الجامعي هو الطاقة التي تولد الامل في المجتمع، وهو الذي سوف يكمل مسيرة الحفاظ على الوطن وهويته الثقافية والعلمية".

ولفت الى أن "الطلاب اليوم، يتعلمون في ظروف قاسية فرضتها الاوضاع الاقتصادية المتردية وقد أثرت على امكاناتهم المادية وصحتهم النفسية، بل هددت مصير مستقبلهم العلمي والمهني ودفعتهم الى الهجرة".

وختم: "أهنئ جامعة سيدة اللويزة بمحافظتها على مستوى علمي عال، هي التي تمكنت من الحصول على شهادات اعتماد اكاديمي لكل اقسام كلياتها، وأهمها نيتشه NETCHE. فهي الجامعة اللبنانية الأولى التي حصلت على هذا النوع من الاعتمادات".

هدية 
وفي نهاية الحفل، قدم الخوري باسمه وباسم جامعة سيدة اللويزة، هدية تذكارية الى وزير الاعلام والعنداري، عبارة عن كتاب بعنوان "لبنان الكبير" من منشورات الجامعة.

                    ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب