حملة تشجير في بلدة بزبينا العكارية

وطنية - عكار -  شاركت فاعليات بلدة  بزبينا في منطقة الجومة- عكار، بالتعاون مع جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية، في حملة تشجير استفاد منها معظم أهالي البلدة.

وقد تطوع المواطن محمد مستو لنقل  الشتول على نفقته الخاصة، كما قدمت عائلة محمود العلي نصبات الرمان مجانا إلى أهالي بزبينا. 
وشكر مستو مؤسسة جهاد البناء لتقديمها الشتول بأسعار زهيدة جدا، كما شكر حسين دلال على دعمه و توجيهاته، ومدير مجمع العلم والإيمان التربوي الشيخ بشير عبد القادر الذي قدم مدرسته لتوزيع الشتول داخل حرمها .


وأشار إلى "حاجة المزارعين إلى سماد كيماوي، فالأرض لا تعطي من دون  توفير حاجياتها الأساسية ،  لذلك نناشد  وزارة الزراعة و الجهات المعنية الإهتمام أكثر وأن يكونوا على مسافة قريبة من المزارع لأن الحياة  لم تعد تحتمل في هذه الظروف الصعبة جدا على الجميع".

من جهته، طالب محمد رديف الدولة بالإهتمام  بالزراعة ودعم المزارعين، وقال: "نحن ينقصنا الكثير، واليوم استفدنا من الشتول المقدمة بسبب سعرها الزهيد، وقد عمدنا الى شرائها لنأكل من خيرات أرضنا ونواجه الغلاء السائد على أرض الواقع، فالأرض تبقى خير حصن في هذا الوضع السيىء" .
أما ورد الورد، فأشار إلى أجواء الألفة والعمل الجاد التي أسفرت عن  نجاح حملة التشجير في بزبينا، وقال: "نقف صفا واحدا من أجل دعم أهلنا في شتى المجالات، فالزراعة عامل مهمة لتأمين تنمية مستدامة، الشكر لمحمد مستو، كون هذا العمل تعود مصلحته الى الجميع، وبدورنا نرسل تحية من القلب للأخ و الصديق مصباح العلي الذي سارع إلى تقدمة شتول الرمان مجانا كتحية  حب  وفاء لأهالي قريته بزبينا  ."
واعتبر سليمان محمود "أن الزراعة أساس في الإقتصاد السليم، ولكن في لبنان ليس من اهتمام  لا بالزراعة ولا بالاقتصاد، على أمل أن لا تبقى الأحوال على حالها وأن تمر هذه الأيام العجاف على خير".
من جهته، طالب مختار بزبينا ربيع شديد وزارة الزراعة "بأن تقف إلى جانب المزارع في هذه الظروف القاسية،  لأن الأرض تعطينا بقدر ما نعطيها" .
                 ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب